الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يطالب بوقف الاستغلال للعائلات المستورة والعمال

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 12:30 )
سلفيت -معا- استنكر امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر "ابو القسام" ما تقوم به بعض المؤسسات التي تدعي تمثيلها للعمال من خلال إجبار العمال والعائلات المستورة على الانتساب لها بمبلغ يتراوح ما بين 20-35 شيكل كشرط لتقديم المساعدات التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض بقيمة 13 مليون دولار ستوزع بالية 100 دولار لكل عائلة محتاجه .

واضاف "ابو القسا " في بيان وصل معا نسخة منه ان مثل هذا العمل يتنافى وأي معايير أخلاقية ويعتبر استغلالا للعامل والعائلات المستورة المستفيدين من تلك المساعدات بفرض مبلغ مالي عليهم قبل استلام المساعدات, علما انه قبل وقت قصير انتهجت تلك المؤسسة نفس الأسلوب وقامت بجمع رسوم من المواطنين بقيمة 50 شيكل مقابل وعدت بتقديم مساعدات لم ينفذ حتى الان .

وقال ابو القسام امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان الاتحاد يدعو الحكومة الفلسطينية بالعمل الجدي والفوري لوقف مثل هذا الأسلوب الاستغلالي وعدم رهن أي مساعدات تقدم من الحكومة بدفع مبلغ مالي مقابله للجهة الموزعة مهما كان حجم هذا المبلغ .

واكد ان الاتحاد يرفض مبدأ المساعدات المشروطة باي شكل كان، محذرا من أن الاتحاد العام سيتابع هذه القضية وسيدافع عن حقوق العمال الفلسطينيين ولن يتخلى عن حقهم وسيلجأ الى اتخاذ خطوات احتجاجية وقانونية وجماهيرية إذا لم توقف الحكومة هذا الأمر وتوضح موقفها منه .

ودعا البر العمال والعائلات المحتاجة الى توخي الحيطة والحذر بالتعامل مع هذه المؤسسات وعدم دفع أي مبلغ لاي جهة من اجل الحصول على هذا المساعدات عند إقرارها لان مساعدتهم يعتبر واجبا أخلاقيا وإنسانيا لا مقابل له.