الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرحمن يؤكد ان حركة فتح اختارت إستراتيجيتها للسلام منذ زمن بعيد

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 12:18 )
رام الله -معا- أكد أحمد عبد الرحمن، الناطق الرسمي باسم حركة فتح ان حركة فتح اختارت إستراتيجيتها للسلام منذ زمن بعيد للتوصل الى قيام دولة فلسطينية، وتقوم هذه الإستراتيجية على تفعيل المستوى الدولي كله ليكون طرفاً الى جانب الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عبد الرحمن يرد بذلك على سؤال لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم حول ما ينشر في وسائل الإعلام من أن هناك أوساط في الحركة تضغط باتجاه عدم المشاركة الفلسطينية في المؤتمر الدولي الذي دعا اليه الرئيس جورج بوش في الخريف القادم.

وأوضح أحمد عبد الرحمن:" اننا نطالب بدور دولي فاعل في عملية السلام، وحين تتوفر فرصة لوجود هذا الدور الدولي والرعاية الدولية فان ذلك هو مطلب لنا، لا يمكن رفضه، لأننا بقدر ما نقول ان مقاومة الاحتلال هي شكل أساسي من أشكال النضال، فان الوجه الآخر لهذا الشكل من المقاومة هو طريق المفاوضات والوسائل السلمية".

واضاف :" نحن نعتمد في نضالنا إستراتيجية مزدوجة تقوم على المقاومة والمفاوضة حين تتوفر ظروفها".

وقال ان المؤتمر القادم في حال توفرت له شروط قيام دولة فلسطينية في الضفة وغزة والقدس الشريف عاصمة لها كما جاء في بيان الرئيس بوش "فإننا نسعى بدورنا لجعل كافة القوى تقف الى جانبنا في هذه المعركة التفاوضية".

وقال عبد الرحمن: ان اسرائيل لن تصل بعد الى قرار تاريخي حاسم يقوم على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وانهاء الاستيطان والجدار واطلاق سراح الأسرى والاعتراف بحق اللاجئين. وهذه هي عناصر قيام الدول الفلسطينية".