الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا: لا صحة لتأجيل الدراسة في مدارسنا لأربعة أشهر

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 14:28 )
الاونروا: لا صحة لتأجيل الدراسة في مدارسنا لأربعة أشهر
رام الله - معا- نفى الناطق الرسمي باسم وكالة الغوث "الأونروا"، سامي مشعشع، اليوم الخميس، عن اتخاذ قرار في الوكالة بتأجيل العام الدراسي في مدارس الوكالة لأربعة أشهر، مؤكداً عجم اتخاذ أي قرار بعد حول العام الدراسي.

وأضاف مشعشع: ما نسبه البعض على لسان مديرة التربية والتعليم في وكالة الغوث بأن السنة الدراسية سيتم تأجيلها لأشهر أربع هو غير صحيح. ان الاونروا لم تتخذ أي قرار حتي اللحظة بخصوص السنة الدراسية. وكما أوردنا سابقا، وفي حال لم تتمكن الاونروا من تأمين 101 مليون دولار لسد العجز المالي، فأنها ستضطر لاتخاذ قرارا صعبا فيما اذا كان بالإمكان فتح ابواب المدارس والمعاهد ام لا.

وتابع: الاونروا نجحت مؤخرا في نقل ملفها المالي الى المستوي السياسي الفاعل في العديد من عواصم ا...لدول الرئيسة. المفوض العام التقي مع عدد كبير من قادة المستوي السياسي مطالبا اياهم التعامل الجاد مع أزمتنا المالية ليس فقط للعام 2015 ولكن للأعوام اللاحقة كذلك.

وأكد مشعشع: يوم الأحد المقبل سيتم عقد جلسة استثنائية وغير عادية للهيئة الاستشارية للاونروا بحضور الدول الداعمة والمضيفة في العاصمة الاردنية عمان للتباحث في نفس الأزمة.

وشدد مشعشع على أن الاونروا تدرك تمام الادراك اهمية الموازنة ما بين استنفاذ كل الوقت والجهد لحل الازمة المالية، وما بين اعلام الاهل والطلبة والمعلمين متي ستبدأ السنة الدراسية، وقال: عندما سيتم اتخاذ هذا القرار فان أول من سيتم اعلامهم سيكونون الأهل والطلبة والمعلمين.