Advertisements

قراقع: الأسير علان في خطر ومعرض لموت مفاجىء

نشر بتاريخ: 07/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 08:47 )
قراقع: الأسير علان في خطر ومعرض لموت مفاجىء
رام الله - معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسير المحامي محمد علان المضرب عن الطعام منذ 54 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري يمر بوضع صحي خطير جدا ومعرض للموت الفجائي بعد أن أصبح لا يستطيع شرب المياه، وهو يقبع في مستشفى سوروكا الاسرائيلي وقد تدهور وضعه الصحي وأصبح يتقيأ الدماء ولا يستطيع الحركة أو الوقوف وهبط وزنه بشكل كبير جدا إضافة الى ألام شديدة في كافة أنحاء جسمه.

وحمل قراقع حكومة اسرائيل وأجهزتها الأمنية المسؤولية عن حياة وصحة الأسير محمد علان، مطالبا بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ حياته والإستجابة لمطلبه العادل وهو إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي و طالب قراقع بتحرك دولي وبتدخل من مؤسسات حقوق الإنسان حتى لا تحدث كارثة انسانية بحق الأسير علان.

واتهم قراقع حكومة اسرائيل بمحاولتها قتل الأسير محمد علان من خلال المماطلة والتسويف بالإستجابة لمطلبه محذرا من جديد من تطبيق قانون التغذية القسرية عليه لما سيترك ذلك من تداعيات خطيرة على حياته وصحته لا سيما بعد زيارة لجنة طبية اسرائيلية للأسير علان في المستشفى من أجل اتخاذ قرار بخصوص وضعه الصحي.

أقوال قراقع جاءت خلال الإعتصام التضامني أمام منزل الأسير محمد علان في قرية عينبوس في نابلس بمشاركة نقابة المحامين والأطباء والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والأسرى المحررين وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

ويذكر أن اعتصاما تضامنيا سينظم الأحد القادم الساعة الخامسة أمام مستشفى سوروكا الإسرائيلي بمشاركة أعضاء كنيست عرب للمطالبة بإطلاق سراح الأسير محمد علان.


Advertisements