الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر: حياة الاسير علان في خطر داهم

نشر بتاريخ: 07/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 09:32 )
الصليب الأحمر: حياة الاسير علان في خطر داهم

القدس -معا- اعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور صحة للاسير محمد نصرالدين علان، المحتجز في سجون الاحتلال والي يخوض إضراباً عن الطعام منذ ما يقارب 53 يوماً ويتواجد في المستشفى في حالة صحية حرجة.

"حياته في خطر داهم"، قال جاك دي مايو، رئيس بعثة اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي المحتلة. "لم تتمكن عائلته من زيارته منذ تاريخ 3/22 وتعيش في حالة قلق حول صحته وسلامته. في ظل الظروف الحالية، نَحثُ السلطات الإسرائيلية بالسماح لعائليه "بزيارته بشكل عاجل.

وقال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 يحق للمحتجز تلقي الزيارة من أسرته.  

  "أما بالنسبة لأضراب محمد علان، فعلى أي حل يتم ايجاده ضرورة حماية السلامة المعنوية والجسدية للمحتجز بالاضافة الى احترام خياره والحفاظ على كرامته" أضاف دي مايو.

وقام مندوبو اللجنة الدولية للصليب الأحمر والفريق الطبي التابع لها بزيارته بأنتظام في الاسابيع الماضية وذلك لمراقبة وضعه الصحي وطريقة معاملته من قبل السلطات المحتجزة.

وتسعى اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتأكد من ان المضرب يعي تماماً تداعيات خوض الأضراب وأن قراره شخصي وبمحض ارادته. كما قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتواصل مع أسرته وتوصيل السلامات ورسائل الصليب الأحمر.