الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك : الهجوم العسكري على قطاع غزة بات وشيكا- والمعركة لن تكون سهلة

نشر بتاريخ: 26/09/2007 ( آخر تحديث: 26/09/2007 الساعة: 13:27 )
القدس- معا - " نحن نقترب ونتجه نحو عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة ولكن ولاسباب عديدة لم نبدأ بتنفيذها الاسابيع الماضية ومن يريد ان يعرف لماذا لم نفعل ذلك يستطيع بسهولة ان يعرف لماذا ؟ " هذا ما ورد على لسان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في اذاعة الجيش ضمن برنامج "صوت الام " .صباح اليوم الاربعاء .وكان يقصد على ما يبدو انشغاله بالغارة على منطقة دير الزور بسوريا قبل اسبوعين .
وأضاف ايهود باراك : يجب ان تعرفوا ان عملية اجتياح غزة ليست عملية بسيطة ، لا من ناحية القوات ولا من ناحية الوقت اللازم للمكوث هناك ولا من ناحية التحديات التي ستواجه الجنود وجها لوجه هناك .

وانتهز باراك الفرصة لكيل المديح تلو المديح لرئيس اركانه جابي اشكنازي ( يهودي بلغاري ) وللتحسينات التي أدخلها على الجيش عقب حرب لبنان وانه نجح في ادخال كل هذه التحسينات في غضون 6 أشهر فقط . واضاف " لقد عدنا للتدريبات الاساسية وللتدريب بالنيران الحية والتخطيط بعيد المدى .

يشار الى ان التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة بث قبل اسبوعين تقريرا عن تدريبات يجريها الجيش الاسرائيلي على مجسم مدينة واحياء تشبه احياء مدينة غزة ، وانتهى التقرير بالقول ان الجنود وللمرة الخامسة اثناء التدريب لم ينجحوا في السيطرة على الحي دون اصابات في صفوفهم - ما يشير الى خطورة القتال القادم او الى رغبة اسرائيل في اللجوء الى اسلحة اكثر فتكا للسيطرة على القطاع فيما لو خرج الجيش لمثل هذه المهمة .