الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديختر ردا على رسالة الشيخ صرصور:اسرائيل تدرس امكانية ايجاد بديل الكتروني للتفتيش على الحواجز بدلا من الكلاب

نشر بتاريخ: 28/09/2007 ( آخر تحديث: 28/09/2007 الساعة: 11:30 )
القدس - معا - تلقى الشيخ النائب إبراهيم عبد الله، رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رد آفي ديختر وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي بخصوص إستعمال الكلاب لتفتيش الفلسطينيين على الحواجز خاصة حاجز قلنديا، الذي يربط القدس برام الله وشمال الضفة الغربية .

وفي سياق رده، أوضح الوزير ديختر:" أن استعمال الكلاب في عمليات لتفتيش هو قليل ومحدود ويستعمل فقط في حالات خاصة للكشف عن مواد متفجرة".

وكشف الوزير أن لا بديل حاليا، ويمكن من الاستغناء عن الكلاب للكشف عن المواد المتفجرة، موضحا أن الجهات الأمنية تدرس دائما إمكانية إيجاد طرق تكنولوجية بديلة لإجراء التفتيش.

كما ووعد أنه سيعطي تعليماته للشرطة والشركات الخاصة التي تستعمل الكلاب للتفتيش أن يتفهموا مشاعر المواطنين الفلسطينيين وأن يعملوا على تسهيل العبور بكرامة واحترام، وأن يقللوا إلى الحد الأدنى من استعمال هذه الوسيلة في أعمال التفتيش.

جاءت رسالة الوزير ردا على رسالة كان قد بعثها الشيخ ابراهيم صرصور، في وقت سابق بهذا الشأن إلى وزير الأمن الداخلي وعدد من المسئولين الكبار ، يعبر فيها عن استنكاره الشديد لاستعمال الكلاب والإجراءات والوسائل القاسية وغير الإنسانية الجديدة التي أدخلها الإحتلال كجزء من منظومة التفتيش على معبر قلنديا.