الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان صفا الثقافي يفتتح يوم 26 أيلول الجاري

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 16:38 )
مهرجان صفا الثقافي يفتتح يوم 26 أيلول الجاري
رام الله - معا - أنهى مركز حنظلة الثقافي في قرية صفا غرب رام الله، تحضيراته لتنظيم مهرجان صفا العاشر للثقافة والفنون، حيث تستعد القرية لاستقبال الحضور، في ظل توقعات أن يصل عدد الحضور إلى عشرة الاف نسمة من القرية ومن خارجها.

ودعا مركز حنظلة الجماهير الى المشاركة في المهرجان، كونه يحمل اسم عرس الانتفاضة، كون المهرجان يأتي سنويا في اطار احياء ذكرى استشهاد الفنان الفلسطيني ناجي العلي الذي طالما دعى بدوره الى الثورة و الانتفاضة.

يذكر ان كافة العروض الفنية المقدمة خلال المهرجان هذا العام تحمل ذات طابع اسم المهرجان، وتقدم فرقة حنظلة للفنون الشعبيةعرضها الجديد للمرة الاولى تحت ذات اسم المهرجان، بالاضافة الى ان الفنان الفلسطيني باسل زايد الذي سيقدم هو ومجموعة من العازفين عرض"اصداء الانتفاضةط، الذي يقدم من خلاله اغنيات الانتفاضة الاولى، كل ذلك في اليوم الاول 269 الساعة الثامنة مساء.

اما اليوم الثاني فسكون الافتتاح بعرض فني لفرقة (عشاق الشيخ امام)، التي تقدم فن وطني ملتزم من اغنيات الفنان المصري الشيخ امام، يتبعه عرض دبكة وفنون شعبية.

المهرجان هذا العام لن يقتصر كما الاعوام الماضية على العروض الفنية، بل سيتخلله سوق شعبي لتسويق المنتجات الوطنية والبلدية من منتجات غذائية وحرف يدية وفنية حيث سيكون افتتاح السوق يوميا الساعة الرابعة عصرا يرافقه مساحات العاب و فعاليات ترفيهية للاطفال.

مركز حنظلة الثقافي هو مؤسسة ثقافية تم تأسيسها في 1999 وهي مؤسسة تعنى بالارتقاء بالمستويين الثقافي والفني للمجتمع المحلي، في قرية صفا والقرى المجاورة، وذلك من خلال تنفيذ الانشطة الاجدر بتحقيق الرؤية التي تم تأسيس المركز من اجلها.

ينظم المركز سنويا مهرجان صفا للثقافة و الفنون والذي يمثل بدوره نشاطا مميزا ومساحة ثقافية وفنية يستطيع من خلالها اهل القرية والقرى المجاورة الاستقاء من الابداعات الفنية والثقافية الفلسطينية التي قل ما يستطيعون مشاهدتها او سماعها كون غالبية هذه النشاطات يتم تنفيذها في المدن وليس القرى و المخيمات.

ويقام المهرجان بدعم من وزارة الثقافة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية وشركة مسروجي وشركة مدى للاتصالات بالاضافة الى شركة النبالي الفارس للعقارات وبنك القدس وبنك الاسكان، ومشروع الشراكة من اجل التنمية.