الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يشيد بتصدي المعتكفين في المسجد الأقصى لمحاولة اقتحامه من جماعة متطرفة يهودية

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 12:22 )
القدس- معا- أشاد سماحة الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك- بجموع المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى، الذين قاموا بالتصدي لمجموعة يهودية متطرفة اقتحمت المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

وقال المفتي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن يقظة المصلين منعت هؤلاء المتطرفين من القيام باعمال العربدة داخل ساحات المسجد الأقصى، محملاً سلطات الاحتلال مسؤولية انتهاك حرمة المسجد الأقصى في هذا الحدث وغيره كالاستيلاء على مفاتيح باب المغاربة واجراء الحفريات في طريق باب المغاربة، وهو الباب الذي دخلت منه هذه المجموعات.

وتساءل عن كيفية تمكنهم من دخول ساحات المسجد في وضح النهار ضمن مجموعة دون أن تراهم سلطات الاحتلال، مما يؤكد أن هؤلاء المتطرفين يحصلون على دعم هذه السلطات وحمايتها اثناء اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك.

واستهجن المفتي العام الصمت الدولي ازاء ممارسات سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي في فلسطين, مناشدا المصلين وحراس المسجد الأقصى المبارك ابداء اليقظة الدائمة لصد أية محاولة لاقتحام مسرى نبيهم عليه الصلاة والسلام، مع ضرورة شد الرحال اليه والصلاة فيه .