الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي يلتقي مستشار الرئيس هولاند

نشر بتاريخ: 20/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 09:38 )
القدس - معا - في قصر الإليزيه التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي بدافيد اسفاخ مستشار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

السفير الهرفي أعرب في بداية اللقاء عن تضامن فلسطين رئيساً وقيادة وحكومة وشعباً مع فرنسا الصديقة بعد التفجيرات الارهابية التي ضربت باريس مساء الجمعة الماضي، كما نقل تعازي الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية اسفاخ وعبره للرئيس هولاند والحكومة الفرنسية ولأهالي الضحايا.

واعتبر الهرفي خلال اللقاء أن الشعب الفلسطيني، وانطلاقاً من الارهاب الذي يعاني منه سواء كان ارهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي او ارهاب قطعان المستوطنين، هو الاقدر على تحسس المأساة التي ضربت عاصمة الأنوار مؤخراً.

وقد وضع السفير الهرفي مضيفه في صورة اخر التطورات والمستجدات والخطوات التي اتخذتها فلسطين بهدف الوصول الى سلام عادل ودائم في المنطقة يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والثابتة ويسعى للوصول الى سلم اقليمي في هذه الرقعة الجغرافية التي مزقتها الحروب والأزمات منذ عشرات السنين.

من جهته عبر اسفاخ عن تثمين وتقدير فرنسا لحملة التضامن العالمية معها بعد الضربات الارهابية وأكد على عزم فرنسا الاستمرار بكل حزم في مكافحة الارهاب الذي يستهدف مناطق مختلفة في العالم.

كما اكد اسفاخ على الموقف الفرنسي الثابت من ضرورة التوصل لحل سلمي للصراع في الشرق الاوسط وعلى ضرورة تحريك عملية السلام وإخراجها من المأزق الذي تمر فيه. كما اكد على عزم فرنسا الاستمرار في العمل من اجل هذه الغاية سواء من خلال الاتحاد الاوروبي او من خلال دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في المنطقة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.