الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي: الرئيس يسعى لتأسيس عالم جديد لشعبنا

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 16:16 )

القدس -  معا  - سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، مسعى الرئيس محمود عباس لتأسيس عالم جديد للشعب الفلسطيني، بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة، والتخلص من الاحتلال كأكبر ملوث للطبيعة والناس.

وأضاف الهرفي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء شارحا الاهمية الكبرى لمؤتمر المناخ العالمي المنعقد في باريس ومساعي الرئيس محمود عباس واطلاع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند وقادة دول العالم على تطورات القضية الفلسطينية "، لافتا الى التجاوب الإيجابي من قادة العالم مع القضية الفلسطينية.

وأكد الهرفي مسعى الرئيس لتأسيس عالم جديد للشعب الفلسطيني، بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة، والتخلص من الاحتلال باعتباره أكبر ملوث للطبيعة والناس .


وحول القرار الأوروبي وسم منتجات المستوطنات اليهودية المقامة على أراض دولة فلسطين، اعتبر الهرفي هذه الخطوة إنجازا سياسيا بامتياز، وذات أهمية كبرى ، وقال :" يجب أن يعلم نتنياهو وحكومته الفاشية أن جرائمها ستواجه بقرارات دولية " مشيرا الى القرار الاوروبي :" هذا القرار جزء من ردة فعل المجتمع الدولي على الإحتلال الإسرائيلي، فالعالم بات مؤمنا بضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، لتأمين المن والاستقرار والسلام في هذه المنطقة الحيوية .


 واعتبر الهرفي مواجهة دولة الإحتلال الإسرائيلي للإتحاد الأوروبي وطلبها منه عدم التدخل في عملية السلام، ضربا من الجنون، مشدداً على فشل ( اسرائيل ) في هذه المواجهة في المحافل اتلدولية وهنا على ارض الوطن ،حيث سيواصل الشعب الفلسطيني النضال حتى جلاء الإحتلال وتحقيق الحرية والإستقلال.