الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تشارك باجتماع مجلس لخدمات المشترك للنفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 14:57 )

نابلس -معا - شارك الدكتور خالد قادري نائب رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس ، والمهندس أسعد سوالمة عضو لجنة الإدارة ورئيس مجلس النفايات الصلبة، والدكتور نضال منصور رئيس قسم الصحة والبيئة وطاقم العلاقات العامة، في اجتماع مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة والذي عقد في نابلس يوم أمس.

ويهدف الاجتماع إلى تأهيل مجالس الخدمات المشتركة من أجل الحصول على المنحة المقدمة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، والتي تتضمن تزويد المجالس بعدد من شاحنات ضغط النفايات وعدد من الحاويات.


ورحب د. خالد قادري بالحضور، منوها إلى أهمية التخلص من النفايات لما تشكله من خطر على البيئة والمواطن، وفي السياق ذاته أشار إلى أهمية دور محافظة نابلس في حل المشاكل المتعلقة بالمكبات العشوائية، معربا عن أمله بضم عدد أكبر من الهيئات المحلية التابعة لمحافظة نابلس لمجلس الخدمات.


فيما اكد المهندس أسعد سوالمة على أهمية العمل المشترك ليحصل المواطن على حقه في العيش في بيئة صحية ونظيفة، مشيراً إلى مجموعة من التحديات التي ستطرح خلال العرض، والتي يجب رسم خطط لتخطيها وما هو المطلوب من الهئيات المحلية من أجل تحقيق ذلك.

كما أكد سوالمة أن المجلس سيحقق ما يريد في حال تم العمل والتعاون الجيد بين كافة الأعضاء، منوها إلى ضرورة انتخاب مجلس إدارة متفق عليه من الجميع من أجل تمثيل المجالس لدى وزارة الحكم المحلي وجايكا. وتقدم أخيراً بالشكر لكل من جايكا وإدارة الخدمات المشتركة في نابلس.


بدوره قام د. عبد الرحيم التميمي رئيس جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينيين، الممثل عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" بتقديم عرض توضيحي عام يوضح جملة من المسائل منها الهدف من اللقاءات التدريبية والمرجعية القانونية والإستراتيجية لنظام مجالس الخدمات المشتركة ولهدف من وجود هذه المجالس المشتركة، ومحاور خطة العمل الإستراتيجية وآليات التواصل فيما بين المجلس والأعضاء من جهة، والمجلس والجمهور من جهة أخرى.

وفي نهاية التدريب طرح بعض الحضور عدداً من الاستفسارات حول آلية الحصول على المنحة ومشاكل أخرى تتعرض لها مجالسهم في مواجهة مشكلة النفايات الصلبة.