الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع اعادة اعمار المساجد المدمرة بغزة

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 16:28 )
انطلاق مشروع اعادة اعمار المساجد المدمرة بغزة

غزة- معا - أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة  اليوم بدعم من دولة تركيا من أمام مسجد الصفاء المدمر في مخيم البريج وسط القطاع، مشروع إعادة إعمار مساجد المحافظة الوسطى التي دمرها الاحتلال في الحرب الأخيرة.


وشارك في حفل إعادة الإعمار حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف و أحمد بحر النائب الأول لرئيس لمجلس التشريعي وحسن كامل يلماظ النائب الأول لرئيس الشؤون الدينية التركية وعدد من نواب المجلس التشريعي وقيادة حركة حماس والوجهاء و المخاتير وسط القطاع.


وقال حسن الصيفي : "نشكر الشؤون الدينية التركية على البدء الفعلي في العمل لإعادة إعمار المساجد التي دمرها الاحتلال في القطاع ونثمن دور تركيا في نصرة القضية الفلسطينية".


من جهته أكد توفيق أبو نعيم نيابة عن أهالي البريج ، شكره لأصالة الشعب التركي والذي امتزج دمه مع الدم الفلسطيني على شواطئ مدينة غزة في مجزرة مرمرة, مؤكداً أن قلب الأمة الإسلامية ما زال ينبض من أرض الخلافة لإعادة كل ما هدم من التاريخ.


في ذات السياق قال حسن يلماظ: " أتينا اليوم بتحية 78 مليون تركي لأهل غزة في أول زيارة لنا وكلنا محبة وسرور أن نوثق علاقتنا معكم ، ببناء المساجد ودعمكم بكل ما نستطيع".


وأكد يلماظ أن الشؤون الدينية التركية قامت بإنشاء العديد من المساجد في العالم كله لكن غزة لها مكان آخر في قلوب الأتراك ولها محبة فهي بلد المستضعفين.


واختتم الحفل بكلمة النائب الأردني محمد خليل الدوايمة صاحب الشركة المنفذة لمشاريع الإعمار التركية والذي عبر عن فخره وامتنانه لأهل غزة في صبرهم وثباتهم داعياً الحكومة التركية للسعي من أجل إعمار باقي المساجد المدمرة في قطاع غزة.


يذكر أن الحكومة التركية أعلنت نيتها إعمار 9 مساجد في قطاع غزة كمرحلة أولى من مراحل إعمار المساجد التي دمرها الاحتلال في قطاع غزة في حرب "العصف المأكول" عام 2014 .