الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة الريفية بالخليل

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 05/12/2015 الساعة: 14:19 )
توقيع اتفاقية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة الريفية بالخليل
الخليل- معا- وقّعت مؤسسة "ادوار للتغيير الاجتماعي" ممثلة بمديرتها العامة، سحر القواسمة، اليوم السبت، اتفاقية مشروع -تعزيز المشاركة السياسية للمرأة البدوية في محافظة الخليل، بحضور مديرة برنامج تمكين النساء في مواقع صنع القرار في الشرق الاوسط "سابين غارتنر".

وجاء المشروع ضمن برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط، المنفذ من قبل "GIZ" بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية "BMZ".


وأشارت "ادوارد" إلى أن المشروع سيُنفّذ بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة المرأة، وبالتعاون مع المجالس المحلية، والجمعيات الخيرية، والتعاونيات في المناطق البدوية ومناطق "ج".

وأوضحت المؤسسة أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور النساء في المحافظة ليتبوّأن مناصبا سياسية عليا و مناصب صنع القرار، ولتعزيز مشاركتهن السياسية، وتعزيز التواصل بين أعضاء وعضوات المجلس المحلي، وصناع القرار في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية.


وبينت"إدوارد" أن المشروع سيعمل على تهيئة المجتمع البدوي لضمان المشاركة السياسية للنساء البدويات، وتطوير دورهنّ السياسي إلى جانب الرجال، وتغيير الصورة النمطية عن واجباتهنّ التي تعيش في المناطق المهمشة، للمشاركة في المجالس المحلية مستقبلاً.


وقالت القواسمة، إن المشروع سيساهم في تطوير نظام الحكم المحلي، وقيم المشاركة السياسية في المناطق والتجمعات البدوية المهمشة المصنفة "ج"، بالاضافة الى العدالة الإجتماعية الحساسة للنوع الاجتماعي "الجندر" وإنصاف النساء.