الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يفتتح ورشة عمل في القدس خاصة بالادارة المالية

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 18:51 )
القدس-معا- تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال محمد بواطنه عقد في مقر الوزارة بالعيزرية ورشة عمل بعنوان " الادارة المالية للجان الزكاة في المحافظات الشمالية " ، وافتتحت الورشة بكلمةللوزير رحب بها بالمشاركين ومؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به وزارة الأوقاف ، في مختلف المجالات خاصة في مجال الاشراف والرعاية على المساجد ، والأملاك الوقفيه ، والمدارس والكليات الشرعية ، واذاعات القرآن الكريم ،.

ودعا المشاركين الى الاستفاده من هذه الورشة لتحقيق الأهداف المرجوه من عقدها وبالتالي انعكاس ذلك على متابعة عمل لجان الزكاة ومساعدتها بما يتلائم مع الأنظمة والقوانين المعمول بها ، وقال أن الوزارة قد أنشأت مجلس أعلى للاشراف على عمل كافة اللجان من المختصين بالوزارة ، مؤكداً على أهمية التعاون مع صندوق الزكاة بالوزارة

وقال:" أن قانون صندوق الزكاة في طريقة ليرى النور في القريب العاجل . وتوجه بالشكر الى كافة العاملين في هذا المجال الذين يبذلون الجهد المثمر لخدمه أبناء شعبنا ".

بدوره شكر الأستاذ حسان طهبوب قائم باعمال مدير عام صندوق الزكاة بالوزارة سماحة الوزير بواطنه على رعايته لهذه الورشه والتسهيلات التي قدمها لنجاح الورشة ، وقدم ملخصاً عن عمل مديرية الصندوق والاجراءات التي تم اتخاذها والأسس التي وضعها لتسهيل عمل اللجان وضبط عملها .


وتحدث في الورشة الأستاذ باهر زماميري المستشار المالي لوزارة المالية عن الأسس الواجب اتباعها وآليه العمل للتعامل بها محاسبيا مع لجان الزكاة والاستاذ عبد الفتاح صالحه رئيس لجنه الرقابة المالية في وزارة المالية .

وتهدف الورشة الى شفافية العمل مع لجان الزكاة وفق الأسس والنظم المالية الحديثة . وزارة الأوقاف تجري المقابلات لتعيين أئمة وخطباء ومحفظين في المحافظات الشمالية القدس :- بدأت في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجراء المقابلات لأصحاب الطلبات المتقدمين لوظيفه امام وخطيب ومحفظ وذلك بالتعاون مع ديوان الموظفين العام .

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن تقديم الطلبات منذ أكثر من شهر تقدم لها أكثر من 250 طالب وظيفه وتجري المقابلات يومياً على مدار الأسبوع من خلال لجنه مختصه من وزارة الأوقاف ومندوب عن ديوان الموظفين العام . وكانت جهود سماحة الوزير الشيخ جمال بواطنه قد أثمرت بموافقه السيد رئيس الوزراء سلام فياض على اعتماد شواغر مالية لوزارة الأوقاف بتوجيهات سيادة الرئيس أبو مازن وحرصه على خدمه بيوت الله .