الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ثانية من المفاوضات بين الطاقمين الفلسطيني والاسرائيلي اليوم.. ورايس تعود الى المنطقة مطلع الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 18:54 )
بيت لحم-معا- من المقرر ان تعقد اليوم الجمعة جولة اخرى من المفاوضات بين الطاقمين الاسرائيلي والفلسطيني في اطار الاستعدادات لمؤتمر انابوليس.

وقالت مصادر اسرائيلية ان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ستترأس الطاقم الإسرائيلي المفاوض.

واعلن صائب عريقات عضو الوفد الفلسطيني المفاوض ان ستيف هادلي مستشار الامن القومي يصل الى المنطقة الاسبوع القادم ويلتقي الرئيس ابو مازن يوم الخميس القادم كما تعود رايس الى المنطقة مطلع الشهر القادم."

وقال عريقات في مؤتمر صحفي في رام الله بالضفة الغربية يوم الخميس" هناك ثلاث مراحل للتوصل الى معاهدة سلام ..

الاولى من الان الى المؤتمر والتي يجب ان نصل فيها الى وثيقة تفاهم مشتركة محددة وتنفيذ المرحلة الاولى من خطة خارطة الطريق والتي تشمل وقف الاستيطان وازالة البؤر الاستيطانية واعادة الامور الى ما كانت عليه قبل 28 سبتمبر ايلول.

"والمرحلة الثانية ستكون المؤتمر ويكون بعده انطلاق المفاوضات في سقف زمني محدد للوصول الى معاهدة سلام يكون تنفيذها ضمن جدول زمني محدد."

واوضح عريقات ان الرئيس محمود عباس يصر "عندما يتم التوصل الى معاهدة سلام ان يفرج عن جميع المعتقلين دون استثناء عند توقيع المعاهدة".

وفي واشنطن قال مصدر مسؤول ان الرئيس الامريكي جورج بوش سيوفد مستشاره لشؤون الامن القومي ستيف هادلي الى المنطقة الاسبوع المقبل لممارسة الضغط على اسرائيل والفلسطينيين نحو التوصل الى اتفاق حول اطلاق محادثات سلام رسمية بين الطرفين .

واضاف المصدر ان زيارة هادلي تسبق جولة شرق أوسطية أخرى تقوم بها وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في أواخر الشهر الجاري أو في اوائل الشهر القادم لاجراء المزيد من المباحثات مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين .