الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع بعثة بنك التنمية الألماني مجموعة من المشاريع للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 19:20 )
رام الله- معا- عقد المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبة بمقر الوزارة في البيرة اجتماعا مع السيد ماتيس شلند مدير بعثه بنك التنمية الألماني (KFW) و د. هشام شرباتي مستشار بنك التنمية الألماني

وبحث معهم تفاصيل المشاريع الممولة من قبل بنك التنمية والتي يتم تنفيذها حالياً في مجموعة من الهيئات المحلية في مناطق عديدة من محافظات الوطن، حيث تنفذ هذه المشاريع بالتعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وأشاد البندك بالتعاون مع بنك التنمية الألماني والدعم المقدم من قبلهم لهيئاتنا المحلية ، وطالب بضرورة تفعيل التنسيق بشكل اكبر لكي يساعد ذلك في تطوير العمل في قطاع الحكم المحلي، وذلك بعد ان قدم لهم شرحا مفصلا عن الاوضاع الصعبة التي تمر بها الهيئات المحلية في هذه الايام نتيجة الممارسات الاسرائيلية.

ومن جانية أشاد السيد شلند بلقاء الوزير والتعاون مع الحكم المحلي ، وأوضح أن بنك التنمية الألماني (KFW) في المراحل الاخيرة لوضع التصورات والخطوات العملية لبرنامج تطوير خدمات البلديات الجاري تنفيذه من خلال صندوق تطوير البلديات بالتعاون مع البنك الدولي، واتفق الجانبان على عقد لقاءات مستقبلية لبحث هذا الموضوع بشكل مفصل.

واتفق الجانبان على ضرورة العمل سوياً من اجل إيجاد الحلول المناسبة لجميع العوائق التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع ولكي يتسنا لمعظم البلديات الفلسطينية الاستفادة من هذه المشاريع المقدمة، والتي سوف تساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاعي الصرف الصحي والنفايات الصلبه.

وتحدث المهندس هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع في الحكم المحلي عن برامج خلق فرص العمل الممولة من قبل بنك التنمية الألماني وخاصة المرحلة السادسة الجاري الإعداد لها في هذه الفترة ، ومن الجديد ذكره أن (KFW) تمول هذا البرنامج منذ عام 2000، مما ساعد في توفير فرص عمل لعدد كبير من العاطلين عن العمل وخاصة الذين فقدوا عملهم داخل الخط الأخضر.