الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح رسمي لمحطة الإطفاء في قرية جولس

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 12:46 )
القدس- معا- شارك الشيخ موفق طريف ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان وعدد من رؤساء السلطات المحلية في اراضي عام 48، صباح يوم الخميس المنصرم، في الافتتاح الرسمي لمحطّة الإطفاء في قرية جولس والتي ستعمل على مدار الـ24 ساعة، بعد أن عملت المحطة منذ ثلاث سنوات حتى الآن 12 ساعة في اليوم فقط، لأنها لم تجهَّز في حينه بالشكل المطلوب، وكان هذا الافتتاح اليوم حصيلة الجهود المكثّفة التي بذلها النائب د. عبدالله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) في الأشهر الأخيرة. 

الجدير ذكره، أن محطة الإطفاء المذكورة كانت تعمل في ظروف صعبة وتعاني من نقص في طواقم الإنقاذ والمعدات، ولم تكن على أهبة الاستعداد وقادرة بشكل كاف في السابق لمواجهة التحديات، وعلى هذا الأساس توجّه النائب د. عبد الله ابو معروف بصفته عضو دائم في لجنة الداخلية البرلمانية بطلب رسمي إلى الوزارة مطالبا بصيانة المحطة وإعدادها لتحمل مواصفات مركز إنقاذ رسمي يخدم الكثافة السكانية الكبيرة المحيطة بقرية جولس.

وبناء على توجّه النائب ابو معروف، استجابت وزارة الداخلية الإسرائيلية لمطلبه، وعقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الداخلية البرلمانية في ايلول الماضي جلسة خاصة بحضوره، وبعد أن قدّم ابو معروف شرحا وافيا على ضرورة تفعيل محطة الإطفاء في جولس بالشكل المطلوب لإنقاذ حياة المواطنين في أوقات الحرائق والكوارث الطبيعية، أقرّت اللجنة تخصيص الميزانية لإعداد المحطة من أجل أن تعمل على مدار الساعة وتجهيزها بكافة المعدات بما في ذلك طواقم الإنقاذ وإعداد المبنى والشاحنات الخاصة وكل ما يلزم اسوة بمحطات الإطفاء الأخرى.