الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحصل على قائمة أوامر أدارية لعدد من الأسرى قبل تثبيتها بقرارمن المحكمة العسكرية

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- حصل نادي الأسير الفلسطيني اليوم 23/10/2007 وعبر محاميه الأستاذ محمود الحلبي على قائمة أوامر أحكام الأدارية التي أصدرها قائد المنطقة العسكرية الوسطى بحق عدد من الأسرى ، وهم:
منتصر رمضان من الخليل ستة شهور ، جمال العودودة من الخليل أربعة شهور للمرة الثانية ، طلحة أبو علياء من رام لله ثلاثة شهور، فراس فوزي من طولكرم ستة شهورللمرة الثانية ، فراس الجوابرة من بيت لحم ستة شهور للمرة السادسة ، أسماعيل الجوابرة من بيت لحم ستة شهور ، محمد عابد من صوريف شهرين للمرة السادسة، علي صباح من طولكرم أربعة شهور للمرة الثانية، منصور ملحم من كفر راعي أربعة شهور للمرة الثالثة، مهدي محمد من قباطية ستة شهور للمرة الثالثة ، رامي هشام من رام لله أربعة شهور للمرة الثانية ، أمجد البكري من الخليل ستة شهور للمرة الثالثة ، نضال أبو رميلة من نابلس ثلاثة شهورللمرة الثانية ، زياد عبيدي من برقين ثلاثة شهور للمرة الثالثة ، وليد الهودلي من رام لله ستة شهور للمرة الأولى.

ويذكر أن الأسرى لم يبلغوا بعد بهذه القرارات كونهم لم يعرضوا على المحكمة حتى اليوم .

وفي ذات السياق حذر نادي الأسير الفلسطيني يحذر أدارة مصلحة السجون من الإستمرار بالإساءة للمحامين.

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني أن كافة المحامين يتعرضون لمعاملة سيئة جداً من قبل أدارة عوفر اثناء زيارتهم للأسرى والإلتقاء بهم.

حيث قام محامي نادي الأسير بزيارة لمعتقل عوفر يوم 21/10/2007 لزيارة عدد من الأسرى للإطلاع على أوضاعهم ليتفاجأ بالمعاملة السيئة التي قابلته بها أدارة السجن حيث تعرض للتفتيش مرتين قبل الدخول للغرفة المخصصة للزيارة.
وأضاف المحامي أنه أدخال للغرفة في الساعة التاسعة وتركه الضابط الإسرائيلي بالغرفة وذهب ليحضر الأسرى المتفق على زيارتهم ليعود أليه في الساعة الحادية عشر بالرغم من أن العملية لا تحتاج سوى عشر دقائق .
وبين المحامي ان الغرفة لا يوجد بها متنفس سوى مكيف هواء قوي جداً وبعد الإنتهاء من زيارة الأسرى أيضاً ترك لمدة ساعتين لوحده بالغرفة وشعر بضيق في التنفس مما بدأ بالصراخ والضرب على الباب من أجل أخراجه وبعد المعاناة الكبيرة حضر الضابط ومعه المفتاح ليتذرع بأن المفتاح كان ضائعاً.
كماوذكر الأسرى للمحامي أنه وقبل عدة أيام تعرض محامي أخر لنفس السياسة المهينة بحقهم حيث تم ابقائه في الغرفة من الساعة 10:00 حتى 3:00 ظهراً.
والأسرى الذين ألتقاهم المحامي هم :
محامي نادي الأسير الفلسطيني سابقاً حسين الشيخ من بيت لحم، زياد فرارجة من مخيم الدهيشة، حسام أحمد من ابو شخيدم/رام لله، عماد الخطيب من حزما، إياد عصفور من سنجل/ رام لله،
وبهذا يعرب نادي الأسير الفلسطيني عن كامل إستنكاره وإستهجانه من أية محاولة لإذلال المحامين وإستفزازهم من قبل أدارة مصلحة السجون عامة وسجن عوفر خاصة مما سيعرضهم للمسؤولية الكاملة.