الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين في الجامعات يعلن استئناف الاضراب

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 17:08 )
اتحاد العاملين في الجامعات يعلن استئناف الاضراب
رام الله- معا- أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، اليوم الخميس، استئناف اجراءاته النقابية التصعيدية بالإضراب الشامل مع التواجد يومي الثلاثاء والأربعاء 26-27/1/2015 من الأسبوع القادم، احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة التزاماتها وقراراتها المتعلقة بتلبية مطالب العاملين المعلنة سابقا، والتي تشمل كادر موازي للجامعات الفلسطينية، وصرف مستحقات من العام 2013 وعلاوة المخاطرة.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر عنه "أن مجلس الوزراء أصدر قرارات متعلقة بتلك المطالب، لم يتم تنفيذها منذ مدة طويلة، ولم يردهم ما يؤكد عزم الحكومة على انفاذها رغم استحقاقها".

وأضاف البيان "أن الاتحاد جمّد اجراءات نقابية قبل أشهر بعد اعلان نزاع عمل في تموز من العام الماضي 2015م، بعد استصدار وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم قرارات من مجلس الوزراء متعلقة بتلبية مطالب الاتحاد، لكن تلك القرارات لم تدخل حيز التنفيذ خاصة وأن المستحقات كان من المقرر صرفها منذ مطلع العام 2016 حسب قرار سابق لمجلس الوزراء، بينما تم تحويل ملفي الكادر والمخاطرة إلى لجنة خاصة مشكلة من مجلس الوزراء لم تنجح في انجاز أي منها حتى الان".

وحمل البيان الحكومة مسؤولية أي عرقلة للعمل في الفصل الدراسي الجديد، وما يترتب عليها، ما لم تقم بالإيفاء بالتزاماتها وقراراتها ذات الشأن.
وأفادت النقابة بالبيان: "وعليه فإننا قانونيا، مضطرون لاستئناف الفعاليات النقابية المحقة والمشروعة، التي ستؤدي بالتأكيد الى عرقـلة العملية التعليمية في الجامعات والكليات الحكومية، وتتسبب في صعوبة بدء فصل دراسي جديد بصورة طبيعية وسلسة، لذا نحمل وزارتنا والحكومة ما سيترتب على الفعاليات النقابية من نتائج يمكن تحاشيها في حال الاستجابة للمطالب المحقة للاتحاد".

وأكد البيان عزم الاتحاد للرفع من مستوى الاجراءات في حال عدم الاستجابة للمطالب، وجاء فيه "ستكـون الفعاليـات التي تليهـا أكبـر وأشـد في حـال لم تنفـذ الحكومـة قراراتهـا والتزاماتهـا تجاه العاملين حتى 31/1/2016، وستتحمل وحدها مسؤولية تدهور الأوضاع والاستقرار الأكاديمي في الجامعات والكليات الحكومية".

وطالب الاتحاد الموظفين بالالتزام بالفعاليات والتماسك والوحدة، مضيفا:" هنا نود التأكيد لجميع الزميلات والزملاء في الجامعات والكليات الحكومية بأن الاتحاد الذي منحتموه الثقة، لن يخذلكم وسنكون على مستوى المسؤولية الوطنية حفظا لحقوقكم التي طالما انتظرتموها طويلا، معا وبكم سيتحقق الكثير لما فيه خيركم ومؤسساتكم وان غدا لناظره قريب".

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من: جامعة الأقصى ـ غزة وجامعة فلسطين التقنية- خضوري، وكليات فلسطين التقنية- العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا- خانيونس، كلية الأمة- القدس.