السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وزير النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 15:40 )

قلقيلية-  معا - استقبل اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيله وزير النقل والمواصلات والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ومدراء دوائر السير وموظفو الدائرة، وممثلون عن عدد من المؤسسات و لجنة السير.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوزير طبيله، مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة النقل والمواصلات، وأشار إلى أن محافظة قلقيلية تعيش ظروفاً بسب إجراءات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان، منوهاً إلى أن الاحتلال بإجراءاته هذه يعمل على عرقلة التطوير والنمو، لهذا كان لا بد من تمييز المحافظة ايجابياً بما يتناسب وحجم معاناتها، وقال " ان محافظتنا تمتاز بوفرة مياهها لكننا لا نستطيع الحصول على احتياجاتنا الكاملة من المياه بسبب الإجراءات والتضييق الإسرائيلي".

ودعا المحافظ الى  الاهتمام بمكتب الوزارة في المحافظة ورفده بالضروريات والكادر المطلوب لتسهيل معاملات المواطنين، ودعا الى توفير خطوط " للسرفيس " في المحافظة نظراً لازدياد حاجة المواطنين لها خاصة مع وجود معبر للعمال في المنطقة الشمالية من مدينة قلقيلية.

بدوره ثمن الوزير جهود محافظة قلقيلية وتعاونها مع كافة المؤسسات وخاصة وزارة النقل والمواصلات، التي تتواصل مع المحافظة من خلال لجنة السير وذلك للنهوض بالحالة المرورية وزيادة الأمان على الطرق، مؤكداً أن وزارته مستعدة للتعاون مع المحافظة لتلبية أي احتياجات بهذا الخصوص.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بتنظيم الحالة المرورية، وزيادة الأمان على الطرق، والاليات التي يمكن من خلالها رفع الثقافة المرورية لدى المواطنين.