الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو الاونروا في صيدا يعتصمون للمطالبة بتحسين الاجور

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 11:37 )
صيدا - عصام الحلبي - نظم موظفو وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" اعتصاما احتجاجاً على سياسة الاجور التي وصفوها بغير العادلة, وعلى تجاهل مطالبهم في اقرار سياسة عادلة للأجور تتناسب مع غلاء المعيشة ورواتب القطاع الخاص.

جاء ذلك امام المكتب الرئيسي في صيدا طالبوا خلاله إعادة النظر في نتائج مسح الرواتب الاخير الذي تجاهل حقوق العاملين.

ورفع المعتصمون يافطات وشعارات تطالب ادارة "الاونروا" عدم تجاهل التحذيرات التي اطلقها الاتحاد العام للموظفين والمذكرة التي ارسلها الى المفوض العام طالبا فيها انصاف العاملين في لبنان وتصحيح هذا الخطأ.

وأشار رئيس الاتحاد موسى نمر "ان هذا الاعتصام هو الخطوة الثانية من أجندة التحرك رافضا لسياسة "الظلم" التي تمارسها ادارة وكالة "الاونروا" بحقنا كعاملين في هذه المؤسسة الدولية والذي تجلى بنتائج المسح الاخير للاجور واصدار البيان المهين لهذه النتائج".

وقال نمر ان الاعتصام هو رد العاملين على هذا الظلم وسيتبعه خطوات لاحقة وستتفاجأ ادارة الوكالة بها بعد وصول نفاذ الحوار مع الادارة الى طريق مسدود.

ودعا الموظفون إلى إقرار سياسة عادلة للأجور تأخذ غلاء المعيشة والقطاع الخاص والقطاعات الشبه حكومية وسلة استهلاك العائلة بالاضافة الى المقارنة مع رواتب القطاع العام في الدولة المضيفة باسرع وقت ممكن.