السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مع محافظة جنين لبحث قضايا النقل على الطرقات

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 16:34 )
-جنين - معا - ترأس محافظ جنين قدوره موسى اليوم إجتماعا موسعا عقده لبحث قضايا النقل على الطرقات في المحافظة.

بحضور السيد أحمد قناديلو مدير عام النقل على الطرق في وزارة النقل والمواصلات ونائبه محمد حمدان ومحمد قبها مدير النقل على الطرق ( جنين ) وعلي زكارنه مدير دائرة السير في جنين وكايد عواد رئيس نقابة سائقي المركبات العامة وعدد كبير من أصحاب مكاتب التكسي وسائقي المركبات العمومية في محافظة جنين .

حيث قدم المحافظ شرحا مفصلا حول محافظة جنين التي شملت جميع القطاعات والمجالات الحيوية مشيرا ان المحافظة تعد بوابة وسلة غذاء فلسطين نظرا لموقعها الإستيراتيجي الهام القريب من المعابر الدولية وإكتساب العمالة المحلية الخبرات والتقنيات الهامة من العمل داخل الخط الأخضر .

وأضاف أنه وبسبب الحصار المتعمد على المحافظة وباقي المدن الفلسطينية شهدت المرافق الحيوية في جنين تدهورا وتراجعا بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل ومنع العمال من دخول الخط الأخضر للعمل ، مما حذا بالعديد من المواطنين إلى التوجه نحو فتح مكاتب التكسي في عدة تجمعات سكانية للحصول على لقمة العيش.

وقال غير ان هذا الوضع شهد حدوث فوضى في منح التراخيص لفتح مكاتب التكسي بسبب عدم التنسيق مع وزارة النقل والمواصلات ودائرة السير في جنين ونقابة سائقي السيارات العمومية . مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة دراسة وبشكل جدي مطالب السائقين العموميين وأصحاب المكاتب لإيجاد حل جذري لقضيتهم .

ومن جهته أكد مدير عام النقل على الطرق بان وزارة النقل والمواصلات رسمت سياسة ورؤيا وخطة إستيراتيجية لإعادة تنظيم قطاع النقل والمواصلات بطريقة منهجية صحيحة للتغيير نحو الإيجاب لكل ما يتعلق بهذا القطاع مشيرا إلى ضرورة إعداد ورشة عمل لمعرفة إحتياجات أصحاب المركبات العمومية .

كما إستمع مدير عام النقل إلى مطالب سائقي المركبات العمومية وأصحاب التكسي غير المرخصة والتي تمحورت حول إيجاد حل لمكاتب التكسي الجديدة غير المرخصة وتحديد التسعيرة للطلبات الداخلية والتسعيرة الشاملة للخطوط الداخلية ومن جملة المطالب تخفيض رسوم قيمة الضريبة الإضافية وخفض رسوم تكاليف التامين على المركبات العمومية ومنح تراخيص للمكاتب الجديدة .وتفعيل عمل لجان السير في كل المحافظات وتصويب وضع نقل الملكية للأرقام العمومية .