السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقيب السلام- خيمة اعتصام احتجاجا على حوادث السير القاتلة

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 09:40 )
شقيب السلام- خيمة اعتصام احتجاجا على حوادث السير القاتلة
النقب - معا - قام أهالي قرية شقيب السلام في النقب، مساء اليوم السبت، ببناء خيمة اعتصام على مدخل القرية، احتجاجا على عدم ايجاد حل جذري لحوادث السير القاتلة في السنوات الأخير، التي أدت إلى مقتل أكثر من عشرة أشخاص من القرية وضواحيها.

جاء بناء هذه الخيمة بعد الحادث المروّع الذي وقع يوم امس (الجمعة) وراح ضحيته الشاب المرحوم سلمان جزاع ترابين ( 21 عاما).

ويطالب الأهالي بوضع حل جذري لمفرق القرية، من خلال اشارة ضوئية أو اقامة دوار سير، ما سيؤدي إلى منع حوادث السير المتكررة.

وقال أكرم ترابين، ابن عم الفقيد، في حديث لمراسل "معا" إنّ الهدف هو "توعية المسؤولين قبل السكان، لأنهم لا يحركون ساكنا".

أما الشاب منصور الحروب فقال: "فقدت اخي واثنين من أبناء عمي قبل 11 عاما على هذا المفرق. المجلس يقول إنه قدم الأوراق، وفي شهر ديسمبر 2013 وعد وزير المواصلات يسرائيل كاتس بحل مشكلة المفترق بسرعة كبيرة، ولكن لم يتم النهوض بهذا القرار".

الناشط طالب الفراونة أضاف: "آخر حديث مع رئيس المجلس كان العام الماضي حيث وعد أن يتم حل المشكلة حتى أيلول الماضي، ولكن لم يتم حل المشكلة".

من جانبه، أعلن المجلس المحلي في بيان له للسكان أنه سيتم حل القضية حتى مايو/أيار القادم.

وجاء في بيان المجلس المحلي: "بما يتعلق بمصرع الشاب سلمان جزاع الترابين، احد المصابين في حادث طرق وقع امس الجمعة على تقاطع مفرق شارع 25 ديمونا مع مدخل قرية شقيب السلام في النقب، فإن مجلس شقيب السلام يحمل وزارة المواصلات التي يقع المفرق على شارع رئيسي رقم 25 ضمن صلاحياتها النتائج المأساوية للمماطلة في تنفيذ مشروع الاشارة الضوئية، الذي تم الاتفاق على تنفيذه قبل عامين من قبل مصلحة الطرق العامة في البلاد".
وأكد عامر أبو معمر، رئيس المجلس المحلي شقيب السلام، انه "تم الاتفاق منذ عامين مع الوزارة على تنفيذ المشروع، وانه تم اجراء لقاءات واتصالات مكثفة مع ذوي الشأن".

من جانبه قال مسؤل في قسم الهندسة، يوسف أبو سويلم: "في أعقاب العمل المكثف لرئيس المجلس والاتصالات المستمرة مع الحكومة المركزية ووزارة المواصلات اعلنت الوزارة عن البدء في المشروع لوضع اشارات ضوئية على مفرق شقيب السلام خلال الشهرين المقبلين حتى موعد اقصاه ايار 2016".