السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء سبيل ثلاثة اطفال من بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 26/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 02:04 )
اخلاء سبيل ثلاثة اطفال من بلدة سلوان
القدس- معا - أخلت شرطة الاحتلال سبيل ثلاثة أطفال من بلدة سلوان، فيما اعتقلت شابا من حي شعفاط بمدينة القدس، بحجة إلقاء "مواد الدهان" باتجاه القطار الخفيف.

وقال مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن شرطة الاحتلال اعتقلت اليوم ثلاثة أطفال من حي العباسية ببلدة سلوان، اثناء تواجدهم بالقرب من منازلهم، وهم محمد وسام يعقوب شويكي 13 عاما، وأمير عبدالله يعقوب شويكي 10 أعوام، ومحمد حسام يعقوب شويكي 10 أعوام.

وأوضح المركز نقلا عن المحامي محمد محمود أن الشرطة أخلت سبيل الطفلين (أمير ومحمد حسام) دون قيد أو شرط، -وهما أقل من جيل المسؤولية-، ومحمد وسام شويكي بكفالة طرف ثالث، وحبس منزلي لمدة 5 ايام.

وأوضح المركز ان التحقيق مع الأطفال استمر لمدة 7 ساعات، بتهمة "القاء الحجارة باتجاه سيارة للمستوطنين لدى مرورها من بلدة سلوان" ، وتم تهديدهم والصراخ عليهم وترهيبهم خلال التحقيق لإجبارهم على الاعتراف .

ولفت المركز أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ فجر اليوم 8 أطفال مقدسيين، تراوحت أعمارهم بين (10 -16 عاما) من قرية العيسوية وجبل المكبر وسلوان.

ومن جهة أخرى قالت شرطة الاحتلال في بيان لها مساء اليوم أن شبان قاموا بالقاء حجارة باتجاه "حافلة إسرائيلية – ايجد" في حي بيت صفافا جنوب القدس، أدى الى تهشم الزجاج الامامي.

واعتقلت الشرطة شابا من حي شعفاط شمال مدينة القدس، بحجة القائه مواد "الدهان" باتجاه القطار الخفيف لدى مروره من الحي.