الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يناشد باخراج الأسيرين أبو عشة وخليل من عزلهما الانفرادي

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 14:28 )
بيت لحم - معا - زار محامي نادي الأسير الفلسطيني سجن أشمورت عزل كفار يونا يوم 30/10/2007 حيث ألتقى بالأسير شاهر أبو عشة من نابلس والذي يقبع بالعزل الأنفرادي بالرغم من وضعه الصحي المتدهور.

وأفاد ابو عشة أنه يعاني من مرض الروماتيزم ولا يستطيع السير على قدمه اليسرى كما ويعاني من آلام بإستمرار بالكلى ولم يتم تقديم العلاج المناسب له في السجن.

وطالب الأسير كافة الجهات الحقوقية والإنسانية بالضغط على ادارة مصلحة السجون بأن يتم أخراجه من عزله و ينقل لسجن شطة وان يتم السماح لزوجته بزيارته .

وفي زيارة أخرى قام بها محامي نادي الأسير الفلسطيني لسجن أيالون عزل الرملة يوم 30/10/2007حيث ألتقى بالأسير سعيد صالح خليل من طولكرم والذي يقبع بالعزل الأنفرادي منذ ستة شهور.

وكشف الأسير عن صعوبة الوضع في عزل الرملة وأنه سيء جداً كون الغرف لا يوجد بها شبابيك والأسرى لا يرون نور النهار ولا يميزون الوقت إطلاقاً .

وأضاف الأسير خليل حتى أنه في وقت الفورة والتي مدتها فقط نصف ساعة في اليوم يخرجون وهم مقيدون اليدين والقدمين بالحديد بالرغم من أن الفورة عيارة عن غرفة اخرى تنعدم بها الرؤية والضوء أيضاً وكل أسير يخرج لوحده لها.

وأشتكى الأسير للمحامية من نوعية الطعام الذي يقدم لهم حيث أنه غير طازج وغير صحي ولكنهم مجبرون على تناوله كونهم لا يجدو بديلاً.

كما ويناشد نادي الأسيرالفلسطيني كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخاصة الدولية بالعمل على تحسن أوضاع الأسرى على الأقل وأخراجهم من عزلهم الأنفرادي الذي تضعهم به أدارة السجون دون أية مبررات.