الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة الإسلامية تنظم جدارية وطنية تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة الإسلامية بجوار البوابة الشمالية جدارية وطنية تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية وتأكيدا على الوحدة الوطنية.

وشارك في مشاهدة الجدارية عدد كبير من أعضاء وكوادر كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة الإسلامية وفي مقدمتهم عبد حمد سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بقطاع غزة وممثلو الأطر الطلابية بالجامعة وحشد واسع من طلبة الجامعة الإسلامية.

وأكد بشير أبو البيض منسق كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة الإسلامية أن هذا النشاط الذي تنظمه كتلة الوحدة الطلابية يهدف إلى حشد الطاقات الطلابية والجماهيرية لنصرة قضية الأسرى بالسجون الإسرائيلية في ظل استمرار الممارسات التي تقوم بها إدارات السجون ضدهم حيث يعيشون في ظل ظروف معيشية صعبة.

من وجهة أخرى دعا أبو البيض إلى أهمية الالتفاف الجماهيري والطلابي خلف قضية الأسرى من خلال إقامة الأنشطة الطلابية داخل الجامعات بالتعاون مع المجالس الطلابية والأطر الطلابية لجعل قضية الأسرى تحتل مكانة مهمة في مسيرة الحركة الطلابية بالجامعات مؤكدا على أهمية تسهيل هذه الأنشطة الطلابية الهادفة بالجامعات من قبل المجالس وعمادات شؤون الطلبة.

وشدد أبو البيض على أهمية الوحدة الوطنية بين كافة القوى الوطنية والإسلامية من خلال الإسراع في الدعوة لحوار وطني شامل لاستعادة وحدة الوطن والقضية والتراجع عن "الانقلاب" العسكري لجهة تأمين الخطوة الأولى لبدء الحوار الوطني الشامل للخروج بموقف وطني ينهي حالة الانقسام السياسي الذي يضر بالقضية الفلسطينية.

والجدير ذكره أن عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية منعت كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة من تنظيم الجدارية داخل الحرم الجامعي رغم الاتصالات المتكررة من قبل كتلة الوحدة الطلابية لتنظيم النشاط داخل الحرم الجامعي.