الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تحتفل بإستلام مشاريع المياه الممولة من "اليونيسف"

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 14:48 )
طولكرم- معا- إحتفلت بلدية طولكرم بإستلامها مشاريع المياه الممولة من قبل منظمة "اليونيسف"، وذلك في مقر البلدية في المدينة، بحضور رأفت بلعاوي مستشار محافظ طولكرم والمهندس محمود الجلاد رئيس البلدية، وممثلان عن منظمة "اليونيسف"سامسونغ وهيوبرت، وممثلين عن مجلسي قريتي كفا والجاروشية شمال المحافظة والشركات المحلية المنفذه للمشاريع.

وقدًم الجلاد رئيس بلدية طولكرم الشكر لليونيسيف على دعمها لمدينة طولكرم وقراها في مشاريع المياه التي تخدم الأطفال بشكل خاص، مشيراً إلى أن المستفيدين منها فاق الآلاف من المواطنين والأطفال والتي من خلالها تم تأمين مياه نقية للشرب.

واستعرض الجلاد مشاريع شبكات المياه التي تم تنفيذها مؤخراً لخدمة المواطنين في المحافظة، وهي مشروع العزب التي تقع خارج حدود البلدية وقيمته(760.730)شيكل، ومشروع الجاروشية وقيمته(694.483) شيكل، ومشروع كفا وقيمته(279.928)شيكل، ومضخة مياه لبئر المسناوي بقيمة(32000)دولار، والتي تم تنفيذها من قبل عدد من المؤسسات والشركات المحلية.

من جانبه قدًم بلعاوي باسم محافظ طولكرم وأهالي المحافظة خاصة الأطفال والأمهات الشكر والتقدير لليونيسيف، موضحاً أن هذه المحافظة تعاني كثيراً من إجراءات الاحتلال وبحاجة للدعم المتواصل في ظل المعاناة وتدمير بنيتها التحية، مؤكداً أن طولكرم تخلو من حدائق خاصة للأطفال لتعويضهم عن الخوف والألم الذي سببه لهم الاحتلال.

بدوره قدًم سامسونغ تحيات رئيسة اليونيسف في فلسطين، مشيراً إلى أن مشروع المياه في طولكرم متميز ويدل على مدى التعاون ما بين المنظمة والمدينة ويهدف إلى تزويد المنطقة بالمياه النظيفة خاصة للأطفال، معرباً عن أمله في أن يتم تحسين نوعية حياة هذه الفئة في عدم تعرضهم للأمراض الناتجة من المياه، لافتاً إلى أن المشروع يستهدف35ألف طفل.

وأشار سامسونغ إلى أن "اليونيسف" ستنظر إلى مدى القدرة في تزويد طولكرم بملاعب آمنة وتحسين نوعية حياة الأطفال، داعياً الإعلاميين إلى الاهتمام بقضايا الأطفال وحقوقهم في الأراضي المحتلة.

وأعرب حكمت قعدان رئيس مجلس قروي الجاروشية عن شكره للدول المانحة ولليونيسف لتمويلها هذه المشاريع التي تهم الأطفال الذين هم بأمس الحاجة للرعاية والاهتمام ولبلدية طولكرم لرعايتها هذه المشاريع.

وفي نهاية الاحتفال قام الوفد بزيارة المناطق التي تم تنفيذ المشاريغ فيها والاطلاع عليها.