الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار لحملة قلقيلية الخضراء: بلدية قلقيلية تعمل على تشجير وتأهيل عدة مناطق في المدينة

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 17:35 )
قلقيلية - معا - تقوم بلدية قلقيلية بالعمل على إعادة تشجير وتأهيل عدة مناطق بالمدينة وذلك استمرارا لحملة "قلقيلية الخضراء" التي تهدف إلى زيادة عدد المساحات الخضراء في المدينة بعد الأثر الذي تركه الجدار في اقتطاع مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المدينة .

واشارت البلدية ان هذا العمل يأتي ضمن نشاطات قسم التطوير والسياحة في البلدية، حيث شمل العمل عدة مناطق بالمدينة ففي المنطقة الجنوبية للمدينة قام القسم بإعادة تأهيل المنطقة وزراعة الأشجار وتمديد خطوط مياه جديدة للري وتكثيف المنطقة العشبية الصناعية ( الديشة ) .

أما في المنطقة الشرقية وبالقرب من حديقة الطفل، تم زراعة الأشجار وتأهيل المدخل وتزيين المنطقة بحجر الأرصفة الصغير، وقام القسم بزراعة أشجار واشتال جديدة في حدائق 3 مدارس في المدينة وهي مدرسة الخنساء ومدرسة الرازي ومدرسة يوسف عودة .

اما في حديقة الحيوانات -شمال المدينة- تم زراعة قرابة 300 شتلة منوعة بهدف تكثيف المناطق الخضراء وإكساب المنطقة رونقا جماليا إضافيا . وفي شارع الخنساء جنوب شرق المدينة قام القسم بزراعة الشارع بالكامل وتهيئة الدوار وتجميله .

كما وما زال عمل القسم مستمرا بتقليم الأشجار المتواجدة في الشوارع الرئيسية يشار إلى أن القسم عمل على توسعة المشتل التابع للبلدية ليحتوي اكبر عدد ممكن من الاشتال وعمل أيضا على تهيئته وتنظيمه .