الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات : إدارة السجون الإسرائيلية تستخدم الأسيرات المريضات كحقل تجارب

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - حولت إدارة السجون الإسرائيلية جسد الأسيرات القابعات في المعتقلات الإسرائيلية إلى حقل تجارب وخاصة الأسيرات اللاتي تدهورت حالتهن الصحية .

وأفادت سيما عنبص مسؤولة ملف الأسيرات في مركز الأسرى للدراسات أن الأسيرة ريما ضراغمه (23) عاما من مدينة نابلس والتي تقضى حكما بالسجن مدة (25) عاما في سجن تلموند ، تعاني من وجود نقطة دم في الدماغ ، إضافة الى وجود آلاما شديدة بخاصرتها وانتفاخ في جسمها كافة، مشيرة الى أن إدارة السجن قد حولت جسدها الى حقل للتجارب بحجة إيجاد العلاج المناسب لها حيث تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير .

وأضافت عنبص الى أن الإدارة تتبع نفس الأسلوب الذي كان متبعا مع أسيرات سابقات تم الإفراج عنهن واتضح فيما بعد إصابتهن بمرض السرطان أمثال فاتن ضراغمة، مشيره الى أنه يكتفي باعطاء الأسيرات حبة أكامول دون تقديم العلاج اللازم .

وفي نفس السياق ناشدت الأسيرة فاطمة الحاج محمد (26) عاما من مدينة نابلس والتي تقضى حكما بالسجن مدته (25) عاما القيادة الفلسطينية ضرورة تأمين طبيب للاطلاع على وضعها كونها تعاني من ارتفاع السكري واختلاف في نبضات القلب وارتفاع الضغط وتعاني وضعا سيئا للغاية .