الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان يعلن عن افتتاح معرضه الثاني بمناسبة اليوم العالمي للتسامح

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 12:34 )
رام الله - معا - أعلن مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان اليوم، عن افتتاح معرضه الفني الثاني بمناسبة اليوم العالمي للتسامح والذي سيقام في مركز خليل السكاكيني برام الله، بحضور فنانين شباب ومثقفين ابتداء من يوم الخميس القادم 16-11-2007 ولغاية أربعة أيام.

واستعرض بيان يحمل توقيع المركز مجموعة من الفعاليات والأهداف التي ستكون ضمن برنامج المعرض، داعيا كافة المواطنين لحضور المعرض والتعرف على فكرة التسامح واحترام الأخر عبر لوحات فنية رسمت بأيدي فلسطينية.

وقال دكتور إياد البرغوثي أن الهدف الرئيسي من فكرة تسامح هو معالجة مسألة التوتر والتعصب التي نكافح لنعالجها، في محاولة لخلق مجتمع متصالح ومتفاهم للحفاظ على السلم الأهلي.

وأوضح البرغوثي أن المركز لم يتوانى عن استخدام الوسائل المكتوبة والمرئية لنقل المعاني و الصور التي يجسدها التسامح داخل المجتمع، لافتا إلى أن اللجوء إلى اللوحات الفنية كوسيلة مرئية هدفها نقل الكلمة على شكل صورة تستقر في الذهن.

وبين البرغوثي أن التسامح يحث الناس على قبول بعضهم البعض داخل المجتمع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الارتقاء باللوحات الفنية يحث الفنانين الشباب للاهتمام بالقضايا الإنسانية التي هي جوهر العلاقة بالمجتمع.

يذكر أن مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان سبق وان نظم معارض فنية عديدة العام المنصرم ولاقى حضورا جماهيرا واسعا ومميزا ضم العديد من الفنانين والمثقفين والمهتمين لقضايا حقوق الانسان.