الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعقد اجتماعاً عاجلاً خلال أيام: الاتحاد العام للمعلمين يرفض اقتراح وزارة التربية تمديد الحصة الدراسية الى 45 دقيقة

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا- رفض الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اقتراحا قدمته وزارة التربية والتعليم العالي بتحديد مدة الحصة الدراسية لطلبة المدارس بخمس واربعين دقيقة بدلاً من أربعين دقيقة.

وقال الاستاذ جميل شحادة لـ "معا": "إن الاتحاد يعرب عن تمسكه بالبيان السابق الذي يحدد الحصة باربعين دقيقة صراحة ودون تحايل على النظام".

وأشار شحادة الى اجتماع عقده الاتحاد مع وزارة التربية والتعليم قبل عدة أيام لتباحث الموضوع دون ان يؤدي الى اتفاق بين الطرفين.

وبين ان الوزراة قدمت خلال الاجتماع حلاً وسطا يقضي بجعل مدة الحصص الثلاث الاولى 45 دقيقة, بينما الحصص المتبقية تكون مدتها 40 دقيقة, الامر الذي رفضه الاتحاد مؤكداً على موقفه بابقاء الحصة الدراسية 40 دقيقة فقط.

وأكد ان من حق المعلم والطالب ان يستريح مدة خمس دقائق بين كل حصة وأخرى, وفق اعتراف رسمي بهذا الحق من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

في سياق آخر أعلن جميل شحادة عن اجتماع عاجل وموسع خلال ايام للامانة العامة وامناء سر النقابة في الفروع واعضاء مجلس النقابة لتحديد الموقف من المطالب التي تم رفعها لمجلس الوزراء.

ويطالب الاتحاد مجلس الوزراء بربط معاشات المعلمين بجدول غلاء المعيشة, وتعديل قيمة المواصلات, وتثبيت المعلمين الجدد, وتوضيح قانون التقاعد الجديد والتعديلات التي حصلت عليه, اضافة الى إطلاق الدرجات الموقوفة والعلاوات بأثر رجعي, والالتزام بدفع المستحقات كافة قبل 1/ 1/ 2008.