الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء نظمته تربية شمال غزة مختصون تربويون يؤكدون على ضرورة الاعتناء بالطفل

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 01:11 )
غزة- معا- أكد مختصون تربويون في مجال رياض الأطفال على ضرورة الاعتناء بالأطفال وتوفير كافة الوسائل والإمكانات التي تقود إلى الارتقاء بهم وتوسيع مداركهم.

وتطرق المختصون إلى الاشكالات التي تعترض سبل النهوض برياض الأطفال وكيفية وضع الحلول المناسبة لها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال اللقاء التربوي الذي نظمته مديرية تربية شمال غزة لمربيات رياض الأطفال في محافظة الشمال بقاعة المؤتمرات العامة بالمديرية أمس.

وقد افتتح اللقاء مسلم مسلم مدير التربية والتعليم في شمال غزة مؤكداً على الدور المهم الذي تلعبه رياض الأطفال في تهيئة النشأ الجديد للانخراط بفاعلية في العملية التربوية.

وشدد مسلم على أهمية الاعتناء بالأطفال الملتحقين برياض الأطفال باعتبارهم بناة المستقبل والعمل على توفير البيئة المناسبة لهم.

بدوره تحدث على عودة مدير دائرة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم العالي عن دور الوزارة في دعم رياض الأطفال والارتقاء بها والخدمات التي تقدمها الوزارة مؤكداً على ضرورة خلق حالة من التواصل بين المديرية ومربيات رياض الأطفال بما يعود بالفائدة على الأطفال وتحسين قدراتهم ومهاراتهم.

من جانبه تطرق محمد كراز رئيس قسم التعليم العام بالمديرية إلى أهمية تفعيل الدورات التربوية الخاصة في مجال رياض الأطفال لتحسين أداء المربيات والذي ينعكس بدوره على مستوى الطفل.

أما نادية النميلات مشرفة رياض الأطفال بالمديرية فقد تحدثت عن المشاكل التي تعترض تقدم رياض الأطفال وسبل حلها بالإضافة إلى الاشكالات التي تحول دون اتمام عملية التراخيص اللازمة لرياض الأطفال.

هذا وقد تخلل اللقاء العديد من النقاشات والاستشارات بما يخدم المصلحة التربوية العامة والتي تحرص وزارة التربية والتعليم دوماً على الاعتناء بها والعمل على تطويرها بدءاً من رياض الأطفال وانتهاء بكافة المراحل التعليمية التربوية .