الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر واتحاد الطب العالمي ونادي تواصل يطلقون حملة "تبرع بالحياة" للتبرع بالدم في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 01:26 )
بيت لحم- معا- تحت شعار "قطرة دم = حياة انسان" اقام الهلال الاحمر الفلسطيني بالتعاون مع اتحاد الطب العالمي -فلسطين والنادي الشبابي للتواصل الابداعي " تواصل " يوم الثلاثاء الماضي، حملة تبرع بالحياة للتبرع بالدم في جامعة القدس.

ويأتي هذا التوجّه، ضمن الجهود المتواصلة التي يقوم بها الهلال من خلال التعاون مع الاتحادات والاندية الشبابية لتحقيق مسؤولياتها اتجاه المجتمع، ومن أجل المساهمة في الإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لجميع شرائح المجتمع، وخصوصا طلبة الجامعات الفلسطينية .

ووُجهت الدعوة، لجميع موظفي وطلبة جامعة القدس، في كافة الأقسام والكليات، للتفاعل والمشاركة بهذه الحملة, حيث عمل المنظمون على تأمين كافة المستلزمات الطبية والتنظيمية لإجراء عمليات التبرع ضمن مرافق جامعة القدس بسلاسة وهدوء .

وقام الهلال بالتعاون مع اتحاد الطب وتواصل، بإطلاق هذه الحملة الإنسانية لتلبية إحتياجات المرضى من الدم، وتلافياً لأي نقص ممكن أن يحدث في بنك الدم, حيث يقوم بنك الدم بتوفير خدماته للأشخاص في حالة الطوارىء، وللمرضى الذين يعانون من أمراض تستدعي الحاجة لتغيير الدم بإستمرار.

واستمرت عمليات التبرع خلال هذه الحملة على مدار يوم كامل، وساهم في الحملة عدد كبير من الموظفين وطلاب الجامعة، كما وأتاح هذا الحدث الفرصة أمام المتبرعين للإطلاع على فوائد التبرع بالدم بالنسبة للمرضى والمتبرعين.

واعرب اتحاد الطب وتواصل عن سعادتهما بهذا التعاون مع بنك الدم في الهلال الاحمر وتقديرهما عالياً العمل الإنساني الأصيل الذي يقوم به موظفوا الهلال لإنقاذ حياة المرضى.

من جانبهم، عبر جميع المنظمين عن نيتهم إطلاق هذ الحملة بشكل شهري.

وقال انور شماسنة, منظم الحملة من بنك الدم التابع للهلال الاحمر: "يساهم التبرع بالدم في إنقاذ حياة العديد من المرضى أثناء العمليات الجراحية أو في حالات الطوارىء، ويسرنا أن ندعم هذه الحملة الرائعة بالتعاون مع كل من اتحاد الطب العالمي لطلبة فلسطين بجامعة القدس، والنادي الشبابي للتواصل الابداعي -تواصل-" .