الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملك السعودية أول حاكم يلقي خطاباً أمام برلمان مصر

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
ملك السعودية أول حاكم يلقي خطاباً أمام برلمان مصر
القاهرة - مراسل معا - اكد مصدر دبلوماسي مصري كبير ان زيارة الملك سمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للقاهرة غير اعتيادية في اهميتها خاصة وان الملك السعودي هو اول حاكم عربي سيلقي خطاب تاريخي في البرلمان المصري فور وصوله الى القاهرة.

فيما اكد احمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ان زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين إلى القاهرة اليوم ستحمل مفاجأة للجميع وسيكون الإعلان عنها فور وصوله.

واضاف في تصريحات صحفية أن هناك من يحاول تعكير صفو العلاقات المصرية السعودية ولكن القيادة الرشيدة في البلدين تقف لتلك المحاولات بالمرصاد مشيرا إلى إنهاء الجانب السعودي استعداداته لزيارة الملك سلمان للقاهرة واصفا الزيارة بالتاريخية وغير مسبوقة.

وأكد قطان أن زيارة الملك سلمان للقاهرة ستتضمن التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات التجارية بين المستثمرين في كلا البلدين مشيرا إلى أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان ستتناول جميع الموضوعات المطروحة على الساحة حاليا.

وتابع القطان أنه من المقرر ان يلتقي الملك سلمان خلال زيارته للقاهرة بالمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والسفراء العرب المعتمدين لدى مصر.