الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية مصر يلتقي نائب وزير خارجية روسيا

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 13:02 )
القاهرة - مراسل معا - استقبل سامح شكري وزير الخارجية  المصري ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، والذي يقوم بزيارة إلى مصر للتشاور والتنسيق بشأن عدد من الملفات الاقليمية.

وفي تصريح للمستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلي أن لقاء شكري وبوجدانوف تناول بقدر من التفصيل تطورات الأزمة السورية وسبل دعم المحادثات الخارجية بين الأطراف السورية، وقد استعرض الوزير شكري مع المسئول الروسي التقييم المصري لمختلف جوانب التعامل مع الملف السوري في المرحلة الحالية، بما في ذلك نتائج لقاءه الأخير مع وفد لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية.

وأضاف أبوزيد، بأن اللقاء تطرق أيضاً إلى القضية الفلسطينية والمقترحات المطروحة لتفعيل عملية السلام، بما في ذلك المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام الصيف القادم، وتبادل الجانبان تقييم الأفكار والمقترحات المطروحة في هذا الشأن.

وأختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته مشيراً إلى أن المحادثات بين وزير الخارجية والمبعوث الروسي تناولت أيضاً الوضع في ليبيا والجهود المبذولة لتعزيز دور حكومة الوفاق الوطني واستكمال الدعم الدستوري لها من جانب مجلس النواب الليبي، فضلاً عن تطورات الأزمة اليمنية.