السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تشارك في عدة معارض سياحية عربية ودولية

نشر بتاريخ: 24/09/2005 ( آخر تحديث: 24/09/2005 الساعة: 22:46 )
بيت لحم-معا- يترأس وكيل وزارة السياحة والآثار السيد عبدالله حجازي وفد فلسطين للمشاركة في المعرض السياحي الدولي T.T.Warsaw الذي يقام في العاصمة البولندية وارسو في الفترة ما بين 22-24/9/2005 حيث يضم هذا الوفد كادرا من وزارة السياحة والآثار وممثلين عن القطاع السياحي الفلسطيني الخاص .

وصرح المهندس زياد البندك وزير السياحة والآثار ان وزارته تعول كثيرا على هذه المشاركة حيث ان بولندا تشكل سوقا هاما للسياحة الدينية المسيحية وقد شهدت الفترة الأخيرة تصاعدا واضحا في أعداد السياح القادمين من بولندا ودول أوروبا الشرقية الى فلسطين والأراضي المقدسة .

وقد كانت وزارة السياحة والآثار قد شاركت أيضا وفي الفترة من 6-8/9/2005 في مؤتمر السفر للبحر المتوسط والذي أقيم في القاهرة في جمهورية مصر العربية حيث شاركت بوفد يمثل القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والعام وترأسه وكيل الوزارة الأخ عبدالله حجازي.

وتقوم الوزارة بتطوير مشاركتها في هذه المعارض والمحافل السياحية الدولية الهامة وخاصة في الدول الأوروبية حيث يجري العمل بالتعاون مع جهات عديدة لتمويل وبناء أجنحة جديدة تمثل فلسطين بثقافتها وحضارتها العريقة وترمز الى المواقع الدينية والأثرية الهامة التي تشكل مصدرا هاما للجذب السياحي وهذا يهدف الى إعادة وضع فلسطين على خارطة السياحة العالمية وإدراجها ضمن برامج ووكالات السياحة والسفر العالمية .

وكذلك الأمر فان هذه المشاركة في المعارض والمحافل السياحية الدولية تعمل على تحسين صورة فلسطين السياحية في العالم بعد أن تعرضت الى تشويه بسبب الظروف والأوضاع السياسية والأمنية التي مرت على المنطقة.

وقد تم الاتفاق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القدس UNDP على تمويل بناء جناح فلسطين جديد للمشاركة به في معرض لندن القادم وهذا الجناح سوف يتم بناءه في فلسطين وبواسطة خبراء وفنيين فلسطينيين .

وكان السيد ماجد اسحق مدير المعارض السياحية في الوزارة قد أفاد أنه تجري الاستعدادات من قبل الوزارة وبالتعاون مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص للمشاركة في عدة معارض سياحية دولية قبل نهاية هذا العام في كل من البرازيل وتركيا وبريطانيا .
وانه وبالإشارة الى التطور الحاصل في واقع السياحة الفلسطينية والتصاعد الواضح في أعداد السياح القادمين الى فلسطين فان سياسة الوزارة تسعى الى تكثيف برامجها التسويقية والعالمية في العالم.