الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

بيرزيت تحوز المركز الأول في مسابقة المحاكمة الصورية العربية

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 12:14 )

 رام الله- معا- عاد فريق دائرة القانون في كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت من مشاركته في مسابقة المحاكمة الصورية العربية التي استضافتها جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان في الفترة من 17-21 نيسان، 2016.

 وعقدت المسابقة في دورتها الثالثة بمشاركة متميزة شملت إحدى عشرة دولة عربية، ممثلة بجامعات (بغداد، عين شمس، الأردنية، الكويتية العالمية، بيروت، الجوف، القاضي عياض، الإمارات، قطر، السلطان قابوس، إضافة الى جامعة بيرزيت كممثل وحيد لفلسطين).


قسمت المسابقة إلى أربعة مراحل هي، الجولة التمهيدية، جولة ربع النهائي، جولة نصف النهائي، وأخيرا النهائي. وقد جرى تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات، حيث حلت جامعة بيرزيت في المجموعة الثانية (المجموعة الحمراء) إلى جانب كل من جامعة السلطان قابوس، وجامعة بغداد، وجامعة الجوف. واستطاع فريق بيرزيت ان يحصد المركز الأول في هذه المجموعة بعد أن تمكن من الانتصار على الجامعات الثلاث في الجولة التمهيدية، وليحقق أعلى نتيجة ما بين الفرق الإحدى عشرة المشاركة، ليتأهل إلى دور الربع النهائي لتضعه القرعة في مواجهة الجامعة الكويتية العالمية، حيث تمكن ايضا من الانتصار عليها، وليتأهل إلى نصف النهائي ليقابل جامعة الدولة المضيفة مرة أخرى، وهي جامعة السلطان قابوس، التي تأهلت إلى النهائي بفارق بسيط. وليحل فريق جامعة بيرزيت في المركز الثالث في المسابقة.


وبالإضافة إلى ذلك حصل فريق الجامعة على جائزة المركز الأول كأفضل مترافع، حيث حصل الطالب عمران التميمي من فريق الجامعة على هذه الجائزة. كما حصل الفريق على جائزة الاداء المتميز.


مثل فريق الجامعة الطلبة (عمران التميمي، عواد سليمان، لانا خضر، نورا الطويل) بالاضافة الى الأستاذ فايز بكيرات مدرب الفريق ورئيس دائرة القانون، والذي حاز على شهادة تقدير من اللجنة المنظمة للمسابقة.


ومن الجدير بالذكر أن هذه المشاركة الثالثة على التوالي لفريق كلية الحقوق في الجامعة في هذه المسابقة، التي تعد الأولى ما بين نظيراتها من مسابقات المحاكمة الصورية على مستوى الوطن العربي، وقد حصل فيها فريق الجامعة في الدورة الثانية التي عقدت العام المنصرم في دولة قطر على المركز الأول وبكل جدارة.