الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفوز في فن المناظرة على مستوى الشمال

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 10:59 )

قلقيلية -معا- فاز منتخب مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية في مسابقة فن المناظرة على مديريات مستوى الشمال، وتأهل للمناظرة على مستوى الوطن والتي ستكون في أوائل شهر أيار 2016. وقد تشكّل منتخبالمديرية من الطالباتسارة عيسى من مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية، ومي جودة وتالا شبيطة وديالا شبيطةمن مدرسة بنات فاطمة سرور.

حيث تم عقد ثلاث مناظرات لمديريات الشمال في نابلس. وفاز منتخب قلقيلية على منتخب نابلس في المناظرة الأولى التي كانت حول موضوع: يعتقد المجلس انه يجب الا يكون للدولة أي دور رسمي في الإعلام.مع أفضل مناظر: سارة عودة من فريق قلقيلية.

وبعد فوز منتخب مديرية سلفيت على منتخب جنوب نابلس في المناظرة الثانية، تم عقد المناظرة الثالثة بين منتخبيّ مديريتي قلقيلية وسلفيت حول موضوع: يعتقد المجلس ان العولمة تقتل الثقافات المحلية. والتي انتهت بفوز مديرية قلقيليةمع أفضل مناظر: تالا بلال من فريق قلقيلية.

مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيليةنائلة فحماوي عودة هنأت الفائزات وتمنت لهن التوفيق في المناظرة الختامية على مستوى الوطن وشكرت مديرات مدارس الطالبات المتناظرات على تعاونهن إضافة إلى منسقة مناظرات الحوار في المدرسة المعلمة تهاني رضوان على مشاركتها الفاعلة في تدريب الفريق.


معاذ نزال رئيس قسم الأنشطة الطلابية قال هذه المسابقات تأتي ضمن خطة الأنشطة المركزية للخطة السنوية للإدارة العامة للأنشطة الطلابية والتي يكتسب الطلبة من خلالها فنون المناظرة والياتها استراتيجياتها ومهارات الحوار ومهارات التفكير العليا.

من جانبها اضافت مشرفة نشاط مناظرات الحوار في مديرية التربية والتعليمحنان عيّاد أن المتابعة الحثيثة والتدريب المكثف إضافة على دافعية الطالبات ومثابرتهن ، كان له الأثر الكبير في تنمية مهارات فن المناظرة لديهن وتأهلن للفوز.