الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بكدار" و"الصحة" يفتتحان برنامجا لتدريب كوادر مجمع فلسطين

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 16:02 )
بكدار" و"الصحة" يفتتحان برنامجا لتدريب كوادر مجمع فلسطين
رام الله - معا - افتتح رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية ووزير الصحة د.جواد عواد، في رام الله، البرنامج التدريبي "مهارات الاتصال والتواصل الفعال" الخاص بالأطباء والكوادر العاملين في مختلف أقسام مجمع فلسطين الطبي.

ويعد التدريب الذي سيستفيد منه 200 موظف جزءا من مجموعة برامج ينفذها "بكدار" بالتعاون مع وزارة الصحة وبتمويل من الصندوق العربي الكويتي.

وقال د. اشتية إن البرنامج هو مقدمة لمشروع تدريب سيستفيد منه حوالي ألف موظف في مجمع فلسطين الطبي ويهدف بشكل أساسي لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمتلقيها في المجمع.

وتابع د. اشتية أن البرنامج يتضمن عدوة محاور، اهمها: استقطاب أطباء استشاريين محليين ودوليين من مختلف التخصصات لتدريب الطواقم المحلية للنهوض بجودة ونوعية الخدمات الصحية واستدامتها، إضافة إلى نقل الخبرات وآخر المستجدات والبحوث العلمية والطرق العلاجية، كما يتضمن تطوير قدرة الأطباء على إجراء العمليات التخصصية ما يساهم في تقليص قوائم الانتظار وقوائم التحويلات الخارجية.

من جانبه، قال الوزير د.عواد إن البرنامج له أهمية خاصة لأنه يساهم في تطوير آليات تواصل الأطباء في مجمع فلسطين الطبي مع المرضى مؤكدا أن التجربة ستعمم على باقي المشافي بالتعاون مع "بكدار".

وأضاف أن هناك علاقة إستراتيجية تربطنا بمؤسسة "بكدار" نظرا لمساهماتها في تطوير القطاع الصحي سواء في مجمع فلسطين الطبي أو في المشاريع التي تقوم بها حاليا، أهمها: مشفى هوغو شافيز للعيون ومشفى خالد الحسن للسرطان.