الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة واشتية يفتتحان ورشة لطواقم "فلسطين الطبي"

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 18:17 )
وزير الصحة واشتية يفتتحان ورشة لطواقم "فلسطين الطبي"
رام الله - معا - افتتح وزير الصحة د.جواد عواد ورئيس المجلس الاقتصادي الوطني "بكدار" د.محمد اشتية، اليوم الخميس، ورشة مهارات الاتصال والتواصل الفعالة للعاملين في مجمع فلسطين الطبي.

وافاد المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د. احمد البيتاوي، ان افتتاح هذه الورشة ياتي بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة وفي سياق دعم توجه ادارة المجمع نحو تحسين نوعية ومأمونية الخدمات الصحية في المجمع من ضمنها تحسين مهارات الاتصال والتواصل بين مقدمي الخدمات الصحية من جهة وبين المرضى والمنتفعين من خدمات المجمع من جهة اخرى، تماشيا مع سياسة رفع جودة الخدمات الصحية التي تقدم بالمجمع والتي تنتهجها ادارة المجمع لتعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بالمؤسسات الوطنية وتقديم خدمات صحية تليق بتضحيات ابناء الشعب.

وشكر البيتاوي الوزيرين اشتية وعواد وإدارة مجمع فلسطبين الطبي وطاقم مؤسسة "بكدار" وطاقم المدربين من المؤسسة العربية الوروبية والمتدربين، على جهودهم جمعاً لانجاح هذا التدريب.

وقال وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية: اننا نفتتح اليوم لبنة جديدة على طريق النهضة الصحية الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمرضى.
وعبر عواد عن شكره العميق للمنظين للدورة ولمؤسسة "بكدار" الداعمة لهذه الدورة التخصصية في وزارة الصحة الفلسطينية.

واكد اشتية، على الشراكة التاريخية بين مجلس الاقتصاد الفلسطيني وبين وزرارة الصحة والتي تتوجت وازدهرت في فترة قيادة د. عواد، مشيراً إلى الحاجة لتعزيز التواصل بين العاملين في القطاع الحكومي عامة وبين المواطن الفلسطيني وبالذات في القطاع الصحي الإنساني نظرا للخصوصية العالية للخدمات الصحية والحالة التي يكون عليها المريض وذويه.

واشاد، بامكانيات الطواقم في مجمع فلسطين الطبي مما يعزز المواطنة الحقيقية بين مقدم الخدمة والمستفيد منها، مؤكدا على استمرارية العمل مع ادارة المجمع لتحقيق رؤيا المجمع بخدمة المواطن الفلسطيني بجودة ومأمونية وديمومتها.

يذكر ان المجمع كان قد حصل في الفترة القريبة السابقة على المرتبة الاولى من جائزة "ادارة الازمات والكوارث" على مستوى الوطن العربي، وايضا معايير المستوى الثاني من مبادرة سلامة المريض من منظمة الصحة العالمية.