الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة تنجز عددا من المشاريع

نشر بتاريخ: 30/04/2016 ( آخر تحديث: 30/04/2016 الساعة: 14:55 )
الأشغال العامة تنجز عددا من المشاريع
طوباس- معا- انجزت وزارة الأشغال العامة والاسكان، اليوم، وتواصل العمل في مشاريع بنية تحتية، في كل من محافظتي طوباس والاغوار ومحافظة بيت لحم.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن مديريتها في محافظة طوباس والاغوار أنجزت العديد من المشاريع فيها، وشرعت بانجاز مشاريع تعد حيوية في قطاع البنية التحتية للمحافظة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من شق وتأهيل طريق مركز الدفاع المدني في المحافظة، بطول 350 مترا، والذي يخدم بشكل اساسي المركز الذي انتهت الوزارة من انجازه وتسليمه لجهاز الدفاع المدني، وبلغت تكلفة انجازه 2.8 مليون شيكل، وبمساحة اجمالية بلغت 700 متر. وهذا الطريق مهم لتسهيل حركة الدفاع المدني.

وأضافت أيضاً أنه تم شق عددا من الطرق الزراعية في بلدة طمون بالتعاون مع البلدية، عدا عن القيام بصيانة مدخل طمون البالغ طوله 700 متر، كما وعملت طواقم الوزارة على تأهيل ساحة معسكر الأمن الوطني في المحافظة، بالاضافة الى فرش ملعب بلدية طوباس ب 9000 طن من البيسكورس.

وذكرت أيضاً أنه تم البدء بالعمل في مشروع طريق الجديدة – طوباس، الذي يخدم بشكل أساسي محافظات طوباس وجنين وطولكرم، كما ويخدم يشكل كبير المستشفى التركي الحكومي، ويبلغ طول الطريق حوالي 6 كيلومتر، وقيمة مالية قاربت من 3.2 مليون شيكل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية.

ونوهت أيضاً الى أنه تم انجاز حوالي 90 % من مشروع معسكر الأمن الوطني في المحافظة، وتبقى انجاز مبنى القيادة وعبيد الطرق الداخلية للمعسكر لتلسيمه بشكل كامل.

والتقى رئيس بلدية طمون الدكتور عبد الكريم قاسم مع مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان المهندس كفاح بدران، وبحث معه احتياجات طمون مؤكدا على أهمية صيانة مدخل طمون، وناقش معه أمكانية قيام الوزارة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لدراسة امكانية تعبيد ساحة مدرسة بنات طمون الثانوية.

وفي محافظة بيت لحم واصلت الوزارة العمل في مشروع اعادة انشاء وتوسعة طريق راس الواد – المدرسة الانجيلية، بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية ، وبقيمة اجمالية بلغت1.3 مليون شيكل، وهو طريق يربط شرق بيت لحم بوسطها، و سهل تنقل المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن العمل في المشروع يتضمن الاعمال الترابية، وطبقة الاساس، واعمال التعبيد، والباطون والجدران والعبّارات، بالاضافة لاثاث الطريق وطلاء سطحه.

وأضافت أن المشروع تبقى له 20 يوم عمل، ويتم انجازه بالكامل ضمن الجدول الزمني للمشروع، مضيفة أنه جزء من رزمة مشاريع جنّدت الوزاة تمويلها من الخزينة الفلسطينية، مؤكدة على سعيها الدائم لتجنيد اموال اضافية بتمويل ذاتي، لاضافة رزمة طرق اخرى تشمل جميع المحافظات.