الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا يزور المستشفى الاهلي

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 12:39 )
وفد من تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا يزور المستشفى الاهلي
الخليل- معا - قام وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، شمل اختصاصيين فرنسيين بزيارة المستشفى الأهلي في الخليل، بإجراء عدد من العمليات الجراحية في مجال جراحة الشرايين والأوردة الدموية بالتعاون مع الدكتور رائد السعيد رئيس قسم جراحة الأوردة الدموية حيث قامت إدارة المستشفى بفتح قسم العمليات في المستشفى، بهدف تسهيل إجراء العمليات الجراحية من قبل الوفد والتي أجريت بدون مقابل مادي.

وكان في استقبال الوفد رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض وإدارة المستشفى الاهلي، وشمل اللقاء كلمة ترحيب من رئيس الجمعية عبد الكريم الزغير، أشاد فيها بالدور الإيجابي والكبير الذي يقوم به التجمع تجاه تعزيز صمود الأهل في فلسطين، من خلال الزيارات المتكررة وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية على مستوى فلسطين.

والقى كلمة الوفد، رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في فرنسا الدكتور نزار بدران أشار فيها إلى المستوى المتقدم الذي وصل إليه المستشفى الأهلي وأشار لضخامة هذا المشروع وحجم العمل الكبير والتطور الطبي الذي وصل إليه.

وتأتي زيارة هذا الوفد في سياق مشروع مستمر يهدف رفع المستوى المهني والطبي للكوادر التي تعمل على متابعة أمراض الكلى والمسالك البولية في المحافظات الجنوبية من فلسطين.
وبدأ المشروع في شهر 9/2015 الماضي واستقبلت بموجبه مدينة باريس وفد من الأطباء والمهنيين العاملين في هذا المجال وذلك بالتنسيق مع عضو التجمع رئيس قسم الأشعة في المستشفى الأهلي الدكتور عصام مجاهد.