الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران يستقبل وفدا من ذوي الاعاقة في القدس

نشر بتاريخ: 02/06/2016 ( آخر تحديث: 02/06/2016 الساعة: 10:47 )
القدس- معا- استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الخميس، وفدا من ذوي الاعاقات والاحتياجات الخاصة والذين وصلوا الى مدينة القدس في زيارة تهدف للتجول في البلدة القديمة وزيارة بعض المعالم الدينية وقد وصل هؤلاء من عدد من مدن وبلدات الجليل. 

واستقبلهم المطران في كنيسة القيامة، حيث رحب بهم واعرب عن سعادتهربزيارتهم لمدينة القدس.

وقال المطران إن وصولكم الى البلدة القديمة من القدس بالرغم من هذه الظروف التي تمرون بها انما هي علامة على انكم قادرون على تجاوز كافة الصعاب بإرادتكم وثباتكم. 

وأضاف:" انكم قادرون على ان تخدموا مجتمعكم ووطنكم وشعبكم فانتم جزء اساسي من مكونات مجتمعنا". 

وطالب باحترام ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا وتقديم كل ما هو لائق ومناسب من مساعدة وعون لهذه الشريحة لكي تتمكن من تأدية دورها وان تعيش حياتها الطبيعية.

وأوضح أنه يجب تكريس ثقافة احترام هذه الشريحة التي من الممكن ان تكون مبدعة وخلاقة وان تساهم في كثير من الامور في مجتمعنا العربي المحلي.

وتابع:" ان الاعاقة الجسدية ليست حائلا امام خدمة المجتمع وما هو مطلوب منا ان نفتح المجال لإخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يقوموا بدورهم ويؤدوا رسالتهم في مجتمعهم".

وشكر المؤسسات التي تعنى بهذه الشريحة في الداخل الفلسطيني والتي نظمت هذه الزيارة.

وقدم للوفد بعضا من التذكارات المقدسية من وحي التراث الفلسطيني وجال الجميع داخل كنيسة القيامة واستمعوا الى شروحات من سيادة المطران عن تاريخها واهم المواقع الدينية الموجودة فيها.

واعرب الوفد عن شكره لسيادة المطران على استقباله وكلماته الطيبة ومواقفه الانسانية والوطنية التي يثمنها شعبنا الفلسطيني في كل امكان تواجده.