الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات اليوم الصحي السنوي في "الأمريكية"

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 17:57 )
انطلاق فعاليات اليوم الصحي السنوي في "الأمريكية"
جنين- معا- انطلقت فعاليات اليوم الصحي السنوي في الجامعة العربية الامريكية، اليوم السبت، والذي نظمه قسم التمريض في كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة، حيث اشتملت الفعاليات عرض نشاطات طلبة القسم، ومعلومات تثقيفية وصحية عرضت من خلال زوايا متنوعة. 

وافتتح فعاليات اليوم الصحي السنوي نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ناقلا تحيات رئيس الجامعة أ. د. علي زيدان أبو زهري، بحضور رئيس قسم التمريض أ. د. محمد اسيا، وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية، واعضاء هيئة التدريب في قسم التمريض، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، وطلبة الجامعة.

وأشار د. ذياب، ان الجامعة تسعى الى دمج المجتمع مع الجامعة، التي تؤمن ان العلم لا ينحصر فقط بين اسوارها، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي، مثمنا دور قسم التمريض الذي يسعى دائما الى تنظيم فعاليات صحية وطبية، وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات. 

بدوره، أكد رئيس قسم التمريض أ. د. محمد اسيا على أهمية هذه الفعاليات والتي تحمل شعار "يدا بيد من اجل مجتمع صحي... فصحتك هي ثروتك وحياتك"، حيث تعرض نتاج ما قام به طلبة القسم من نشاطات في المجتمع المحلي لإرشادهم وتعزيز الثقافة لديهم على ضرورة الاهتمام بالصحة.

وأكّد على ضرورة تعزيز ثقافة المواطن في الفحوصات الأولية للحفاظ على الصحة، وعلى أهمية التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي في تعزيز التثقيف الصحي. 

من جانبه، ثمن منسق التدريب العملي في دائرة التمريض الأستاذ بهاء حماد ما قام به الطلبة من فعاليات ونشاطات، حيث كانت لهم هذا العام نقلة نوعية، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت في إنجاح هذه الفعاليات والنشاطات. 

ووجهت منسقة مساق تمريض صحة المجتمع في دائرة التمريض الدكتورة رجاء زيود الشكر الى إدارة الجامعة التي وقفت الى جانب الطلبة ووفرت كل ما يلزمهم لإنجاح فعالياتهم، مثمنة دور المؤسسات الشريكة والبلديات على استضافة الطلبة ليكون ذلك بداية طريق لفتح قنوات التعاون مع دائرة التمريض في الجامعة، معربة عن فخرها لما قام به الطلبة. 

وشكر ممثل طلبة مساق تمريض صحة المجتمع الطالب محمد حماد الجامعة على وقوفها الى جانبهم، والمؤسسات التي فتحت ابواها لهم لاستخدام منشآتهم للدراسة والتعلم.

وتلا الافتتاح تكريم المؤسسات المشاركة في فعاليات يوم الصحة السنوي والمدربين الذين أشرفوا على تدريب طلبة قسم التمريض. 

وتخللت فعاليات يوم الصحة السنوي، محاضرات قدمت شرحا حول الخدمات الصحية المقدمة من قبل مراكز الرعاية الصحية الأولية في وكالة الغوث الدولية، وحول الخدمات الصحية المقدمة من قبل مراكز الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية، بالإضافة الى عرض للمسح الشامل للبلديات ومصالح المياه والمصانع، وعرض لزوايا متنوعة من نشاطات طلبة التمريض.