الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبية" تنظم اعتصاماً في غزة وتطالب ابو مازن برفع الحصار عن نشطاء جناحها العسكري بمخيم العين

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية في مدينة غزة اليوم اعتصاماً احتجاجياً على قيام الاجهزة الامنية الفلسطينية بمحاصرة عدد من عناصر الجبهة في مخيم العين, لمطالبتهم بتسليم انفسهم بتهمة مخالفة القانون.

وشارك في الاعتصام الذي اقيم في شارع صلاح الدين الرئيس بمدينة غزة المؤدي إلى معبر بيت حانون "ايرز"، حشد كبير من كوادر وأعضاء الجبهة الشعبية وأنصارها في منطقة بيت حانون.

وكانت الاجهزة الامنية الفلسطينية حاصرت امس عددا من نشطاء الجبهة الشعبية في مخيم العين, في محاولة لاعتقالهم بسبب اطلاقهم النار في حفل تابين عدد من شهداء الجبهة في مخيم العين الجمعة الماضي, الامر الذي اعتبرته السلطة الفلسطينية خرقا للقانون.

وطالب المشاركون في الاعتصام الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض التدخل "لرفع الحصار عن مخيم العين، ووقف ملاحقة مقاومي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكل قوى المقاومة الفلسطينية".

ودان المشاركون في الاعتصام "قرار حكومة فياض بالتعهد للاحتلال بحل الأذرع العسكرية للمقاومة, وعبروا عن رفضهم لهذه الممارسات، مؤكدين أن سلاح الجبهة سلاح مقاومة نظيف وموجه ضد الاحتلال فقط، وهو حق كفلته الاتفاقيات والمواثيق الدولية طالما بقي الاحتلال جاثماً على صدر الشعب الفلسطيني".

كما رفض "المعتصمون" الاملاءات الامريكية، منددين بالحصار المفروض على قطاع غزة.

ودعوا الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض الى "احتضان" المقاومة وحمايتها، "لأن الاحتلال لن يقدم شيئاً سوى مزيد من الضغوط والمطالبة بالتنازلات".