الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون بين وزارة الصحة وجامعة النجاح :البدء بتنفيذ برنامج المساندة الاجتماعية والصحية التطوعي في نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 14:15 )
نابلس- معا - بحضور وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي يرافقه الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة، والاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية يرافقه الدكتور محمد حنون نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية وعدد من المسؤولين في الوزارة والجامعة، تم في مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس البدء بتنفيذ برنامج المساندة الاجتماعية والصحية التطوعي الذي ينظمه مركز الخدمة المجتمعية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وفي بداية اللقاء رحب طاقم المستشفى وعلى رأسه د.خالد صالح مدير المشفى، والأستاذ بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية وطاقم المركز والمتطوعين بمعالي الوزير وأ.د.رامي حمد الله رئيس الجامعة.

وقد اشار وزير الصحة في كلمته إلى ضرورة مساهمة المتطوعين من طلبة الجامعات في مساندة مرافق وزارة الصحة المختلفة وخاصة المستشفيات حيث يمكن تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وأسرهم.

وحث الوزير الطلبة على تأكيد قيم التطوع وإشاعة الابتسامة في المرافق الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمرضى على أسرة الشفاء، مؤكداً أن الوزارة رغم الصعوبات التي تواجهها فإنها تعمل ما بوسعها لرفع مستوى الخدمات والعناية بالمرضى بكل شكل مستطاع، وشكر وزير الصحة أ.د.رامي الحمد الله على تعاون الجامعة وطلبتها بالتطوع والمساندة للقطاع الصحي استجابة لمبادرة الوزارة.

وفي كلمته عبر الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن اهتمام الجامعة بتحقيق إحدى الغايات المهمة في فلسفة الجامعة وهي خدمة المجتمع المحلي، مؤكدا أن مركز الخدمة المجتمعية يمثل آلية منظمة لوضع قدرات وخبرات الجامعة للمساهمة في دعم الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وأشار إلى الدور الهام الذي يقوم به المركز ومتطوعيه من طلبة الجامعة بالتبرع بالآلاف من وحدات الدم, ومساندة المرضى وخاصة الأطفال المصابين بمرض الثلاسيميا, إضافة إلى رعاية صحية لعدد من المسنين في البلدة القديمة، اضافة إلى دور الكليات والأقسام التي ترفد القطاع الصحي بالخبرات مثل كلية الطب, الصيدلة, التمريض, البصريات, مركز السموم, ومركز الطب العدلي إضافة إلى التعاون الوثيق لإنشاء مشفى تعليمي في شرق مدينة نابلس.

وبعد اختتام برنامج افتتاح النشاط توجه وزير الصحة وأ.د.رامي الحمد الله يرافقه طاقمي الجامعة والوزارة لزيارة إرسالية الام تريزا لرعاية الأطفال والمسنين حيث تمت الزيارة بترتيب من متطوعي مركز الخدمة المجتمعية والذي يساند الإرسالية في أداء هذه الرسالة الإنسانية في خدمة الأطفال والمسنين.

وقد أشاد وزير الصحة بهذا الجهد ووعد بمساندته, في حين أشار الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة إلى أن ترتيبات قد اتخذت بمساندة الإرسالية بزيارات دورية يقوم بها أطباء وزارة الصحة لفحص الأطفال والمسنين وتقديم الإسعاف في الحالات الطارئة.