الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "دارنا" يفتتح سكن الطالبات المجاني في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 14:17 )
نابلس - معا - احتفل مركز مبادرات الشباب والمواطنين " دارنا" أمس بافتتاح سكن الطالبات المجاني في حي رأس العين بنابلس.

شارك في الافتتاح الدكتور رامي حمدالله رئيس جامعة النجاح الوطنية، والدكتور يوسف ذياب رئيس جامعة القدس المفتوحة بمنطقة نابلس، والمهندس نصير عرفات رئيس مجلس إدارة دارنا، وفتحي خضر مدير عام وزارة الشباب والرياضة، ويوسف حجي ممثل مؤسسة لاكيلت الفرنسية في المغرب والمشرف على مشاريعها في فلسطين، ومديرة دارنا المهندسة هديل فيضي، والمنسق العام لمؤسسة لاكيلت في فلسطين نادية ضيف الله، ومدير مركز التطوير المجتمعي أمجد الرفاعي، وريما نزال ممثلة عن محافظة نابلس، وخلود الأحمد رئيسة مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، وعايدة القيسي عميدة كلية التمريض بالنجاح والمرشدة الاجتماعية في جامعة النجاح فاتن أبو زعرور وغيرهم من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والمحلية في المحافظة .

وفي بداية الحفل رحبت مديرة المركز هديل فيضي بالحضور مشيرة إلى أن سكن الطالبات جاء في إطار التنسيق مع جامعة النجاح الوطنية وكلية عندليب للتمريض والذي يتسع لـ 12 طالبة، من محافظات جنين وطولكرم وسلفيت، تم اختيارهن بالتنسيق مع النجاح وكلية عندليب، وفق معايير تتعلق بالوضع المعيشي والاقتصادي موضحة أن السكن تم تزويده بكافة الاحتياجات والمستلزمات الحيوية خاصة خدمات الانترنت والدراسة والأبحاث والأجواء المريحة .

ومن جانبه أعرب يوسف حجي ، من مؤسسة لاكيلت الفرنسية، عن سروره أن يتم افتتاح سكن الطالبات تزامنا مع وضع الاستقرار والهدوء الذي تشهده مدينة نابلس ، مقدما شكره لمركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية " انتماء" على توفيره مكان لمركز دارنا وعلى التعاون البناء والمشترك فيما بينهما .

ولفت نصير عرفات، رئيس مجلس إدارة دارنا ، إلى المكانة التاريخية والحضارية التي تحتلها جامعة النجاح مؤكدا لولا وجود هذه الجامعة لتهمشت نابلس منذ بداية حصارها ، واعدا بان تبقى نابلس مضيافة وكريمة بأهلها ومؤسساتها، مشيدا بالجهود التي تقوم بها نادية ضيف الله المنسق العام لمؤسسة لاكيلت في فلسطين ونشاطاتها المتواصلة في نابلس .

وبدوره تمنى د. رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح، أن يستمر مركز دارنا بتقديم مثل هذه الفعاليات لما لها من دور فاعل في خدمة الطلبة، مشددا على أن النجاح ستبقى حاضنة الأجيال ومنارة علم راقية لا سيما وانها خرجت العديد من الشخصيات التي حصلت على مراكز مرموقة في مختلف الدول العربية شاكرا لدارنا على نشاطه المميز ممثلا بإدارته ومؤسساته الفاعلة.

و بعد اختتام الحفل تجول الضيوف برفقة عدد من الطالبات في أرجاء السكن مبدين إعجابهم بالخدمات المتوافرة فيه .

ويذكر أن مركز دارنا كان قد افتتح قبل أشهر قليلة سكن لطلاب جامعة النجاح الوطنية، ويستعد لتنفيذ سلسلة من النشاطات والفعاليات المماثلة خاصة في الجوانب الفنية والثقافية والتضامنية وفي إطار تنسيق وتعاون بناء مع مركز" انتماء ".