السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تدعو الى النهوض بواقع المرأة المقدسية ودعم المؤسسات النسوية

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 14:20 )
القدس - معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية جهاد أبو زنيد أهمية الإنتماء إلى فلسطين كدولة لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني أكبر من الإنتماء للفصائل الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ترؤسها، اليوم، ورشة عمل عن واقع المرأة الفلسطينية بحضور سلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة وفايزة زلاطيمو وإعتدال الأشهب وعدد من الحركة النسوية في القدس.

وتطرقت النائب أبو زنيد إلى واقع المرأة الفلسطينية في القدس ودورها في العمل التنظيمي ومشاركة الرجل في العمل السياسي، داعية في الوقت ذاته إلى النهوض بواقع المرأة المقدسية ودعم المؤسسات النسوية وإطلاق شبكة نساء من أجل القدس بإعتبارها صمام الأمان أمام كل خلاف داخلي.

كما دعت النائب أبو زنيد حركة حماس بالتراجع عن إنقلابها الدموي في قطاع غزة وضرورة العودة إلى حضن الشعب الفلسطيني وتحكيم ضميرها في مصير أبناء شعبنا الفلسطيني، مشددة على أهمية أن تكون فلسطين أكبر من كل الخلافات.

كما أوصت النائب أو زنيد بضرورة عقد مؤتمر دولي خاص بالمرأة الفلسطينية وللإطلاع على معاناتها، مؤكدة في نهاية الورشة رفضها المطلق لأي تدخل خارجي في الشؤون الفلسطينية الداخلية.

كما رحبت النائب أبو زنيد بكافة المبادرات التي تدعم وحدة الشعب الفلسطيني وترقى به إلى القمة، معربة عن رفضها لشراء الذمم مقابل موقف مؤيد لمشاريع لا تخدم مصالحنا الوطنية، قائلة: " بأن قضية القدس اكبر من الامة كلها وان المال لا يقف امام شموخ نساء واطفال ومعتقلي وشهداء وجرحى القدس المرابطين في بيت المقدس".