الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية ضواحي القدس تعقد اجتماعاً هاماً لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 16/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 15:09 )
القدس-  معا - عقد  أيوب عليان مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس اليوم الخميس اجتماعاً هاماً لرؤساء الأقسام في المديرية بحضور النائبين، الاداري  راضي ناصر والفني  عماد معالي لإطلاعهم على نتائج اجتماع  وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مع مدراء التربية والتعليم. 

في بداية الاجتماع رحب عليان بالحضور جميعاً وهنأهم بقدوم شهر رمضان المبارك ثم قدم شكره لكل من ساهم في نجاح عقد امتحان الثانوية العامة.

وأشار الى أن النتائج لن يتم اعلانها قبل منتصف الشهر القادم (تموز) بناء على تصريح  وزير التربية والتعليم العالي خلال اجتماعه بمدراء التربية والتعليم. 

وفيما يتعلق بالنظام الجديد للثانوية العامة أشار عليان الى أن تفاصيله تم شرحها في نشرة مسيرة التربية التي تم توزيعها على رؤساء الأقسام وبين أنه سيتم عقد امتحان تجريب للنظام على عينة من الطلاب على مستوى الوطن بناء على قرار من مجلس الوزراء.

وبخصوص امتحان التوظيف، اكد عليان أن العمل فيه جار على قدم وساق، ثم تحدث عن التشكيلات المدرسية والمنهاج الدراسي الجديد للمراحل الاساسية من الصف الاول وحتى الرابع الأساسي من حيث الكتب وعدد الحصص، وأوعز الى رؤساء الأقسام تحديد حاجة كل منهم من الموظفين مع توضيح المبررات لذلك.

 وأشار الى توجه الوزارة نحو التدوير بين رؤساء الأقسام حسب الرغبة، ثم تمت مناقشة بنود تقرير أداء المديرية للعام الدراسي 2015/2016 كل فيما يخص قسمه بحيث يكون جاهزاً خلال اسبوع.